استمارة البحث

مباشر
برشلونة
© حقوق النشر : Dr

دراسة: 4 أندية عالمية تفوق قيمة لاعبيها المليار يورو

07/11/2017 le360 على الساعة 09h00

تفوق القيمة المالية التقديرية الإجمالية للاعبي أربعة فرق عالمية، المليار يورو بكل فريق، بحسب دراسة أنجزها المرصد الدولي للأبحاث الرياضية، الذي يوجد مقره بلوزان السويسرية، ويعمل على أبحاث في مجال كرة القدم، لصالح الاتحاد الدولي للعبة، فيفا.

وأكدت الدراسة الأخيرة المنجزة، أن لاعبي فرق مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبورز، برشلونة، وتشيلسي، تتعدى قيمتهم المالية الإجمالية، المليار يورو بكل فريق على حدى، بحسب تقديرات المرصد، إذ أن مجموع القيمة المالية للاعبي مانشستر سيتي على سبيل المثال، هي مليار و196 مليون يورو.

وفي هذا الصدد، تبلغ القيمة المالية للاعب كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، 144.5 مليون يورو، كأغلى قيمة تقديرية بالفريق، تليها قيمة ثلاثة لاعبين آخرين بصفوف السيتيزن وهم لوروا ساني، رحيم ستيلينغ، وغابريال خيسوس، وكلهم يتجاوزون المائة مليون يورو.

وتبلغ القيمة المالية للاعبي توتنهام الإنجليزي، مليار و173 مليون يورو بحسب الدراسة عينها، حيث أن هاري كاين، لاعب الفريق يعتبر أغلى عنصر ضمن صفوفه بقيمة 186 مليون يورو.
أما بخصوص برشلونة الإسباني، الذي يعد ثالث أهم فريق في العالم بحسب الدراسة المنجزة حديثا من طرف المرصد المذكور، فتبلغ القيمة الإجمالية التقديرية للاعبيه، مليار و130 مليون يورو، في حين أن لويز سواريز يعد الأغلى بالفريق بمبلغ 134 مليون يورو، وهو الشيء المفاجئ، بحكم تواجد ليو ميسي أيضا، النجم الأسطوري بالفريق.

ويحتل نادي تشيلسي الرتبة الرابعة من حيث الأهمية في هذا الموضوع بحسب الدراسة نفسها، بواقع مليار و44 مليون يورو، ويتقدم لاعبيه الأغلى، إيدين هازارد بقيمة 121 مليون يورو.

07/11/2017 على الساعة 09h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360