استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: السلطات الجزائرية تمنع بلومي من الترويج لملف المغرب لمونديال 2026

28/03/2018 إلياس البطاحي على الساعة 13h32

رفضت السلطات الجزائرية السماح لنجم كرة القدم الجزائري لخضر بلومي، بالمساهمة رفقة نجوم آخرين في القارة السمراء، بالترويج لملف احتضان المغرب لكأس العالم 2026، والذي ينافس به الملف المشترك الأمريكي المكسيكي الكندي.

وحسب تقارير صحفية جزائرية، فإن بلومي رفض بعدما تلقى دعوة من قبل اللجنة المغربية المكلفة بملف الترشيح من أجل المشاركة رفقة مجموعة من نجوم الكرة الإفريقية في حملة لمساندة الملف المغربي والذي ينافس الملف المشترك "الأمريكي والكندي والمسكيكي" من أجل الحصول على شرف تنظيم المونديال.

وأكد بلومي في تصريحات صحافية، تناقلتها عدة مواقع جزائرية، أنه استشار السلطات العليا في الجزائر، وقرر بعدها رفض القبول بالعرض المغربي، الذي قدمه له هشام العمراني، مدير ملف ترشح المغرب لمونديال 2026.

وبررت السلطات الجزائرية موقفها لبلومي، وهو رغبتها في تجنيبه أي استغلال من قبل المغرب، في ظل توثر العلاقة بين البلدين، رغم أن المغرب كان ينوي منح بلومي شرف الترويج لملفه باعتباره نجما كرويا في القارة السمراء، بعيدا عن أية حسابات سياسية ضيقة.

وكان بلومي قد تلقى دعوة من المغرب للحضور لندوة الترويج لملف المغرب، غير أنه اعتذر عن الانضمام إلى لائحة النجوم الذين سيروجون لملف ترشح المغرب في القارة السمراء وباقي دور العالم.

28/03/2018 على الساعة 13h32 إلياس البطاحي