استمارة البحث

مباشر
رئيس الفيفا
© حقوق النشر : Dr

مهلة 60 يوما للفيفا لتغيير نظام مونديال الأندية والحصول على 25 مليار

01/05/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 17h32

قالت صحيفة أراب نيوز، إن مجموعة المستثمرين المتكونة من مصرف ياباني، وشركات إماراتية وسعودية، والتي ترغب في منح الفيفا 25 مليار دولار، مقابل إنشاء مسابقتين عالميتين جديدتين، أمهلت الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى غاية 15 من ماي المقبل، لقبول أو رفض العرض.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العرض قدم في أول وهلة في 15 من مارس الماضي، ويستمر لمدة 60 يوما، إذ كان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قد تطرق إليه في اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد مؤخرا بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، قبل أن يعود إلى تفاصيله الكاملة من خلال اجتماع عقد أمس الاثنين، بزيوريخ السويسرية.

ويأمل إنفانتينو، طبعا، إلى نيل موافقة الدول الأعضاء بالفيفا، قصد إطلاق كأس العالم للأندية بصيغة جديدة، تقام كل أربع سنوات انطلاقا من 2021 بمشاركة 24 ناديا عالميا، وتعوض المونديال السنوي الحالي للأندية، وإطلاق منافسة عصبة الأمم العالمية، بمشاركة أزيد من 200 دولة.

وفي هذا الصدد، تحدث فيليبي موجيو، السكرتير العام لاتحاد الكونكاكاف لوسائل الإعلام الدولية، بعد اجتماع الفيفا ليوم أمس، والذي استغرق ساعتين، قائلا:"هناك إحساس بأن الأمر مستعجل، من أجل المضي قدما واتخاذ قرار مناسب".

لكن الصحيفة، أكدت أن موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، تبقى هي العائق إلى حدود اللحظة، كما توقعت ألا يحدث ذلك قبل موعد انتهاء المهلة المحددة من طرف المستثمرين.

من جهته، أكد الكاتب العام للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، ويندسور جون، أن الفيفا، خلقت فريق عمل لدراسة المشاكل المتعلقة بإطلاق المنافستين الجديدتين، ويضم أبرز المسؤولين عن الاتحادات القارية الستة.

وتحتاج الفيفا، إلى مصادقة مجلسها، والمتكون من 37 عضوا، على مشروع المسابقتين الجديدتين، واللتين يبدو أنهما تلقيان ترحيبا كبيرا من كل الدول الأعضاء المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكل الأندية العالمية، عدا الدول والأندية الأوروبية، تضيف أراب نيوز.

01/05/2018 على الساعة 17h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360