استمارة البحث

مباشر
تونس
© حقوق النشر : Dr

مونديال 2018: تونس ترغب في إظهار "وجه آخر" ضد بلجيكا

23/06/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h32

أعرب مهاجم وقائد المنتخب التونسي لكرة القدم وهبي الخزري عن أمله في أن يتمكن منتخب بلاده ان يظهر "وجها آخر" عندما يلاقي نظيره البلجيكي السبت في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مونديال روسيا،وذلك بعد خسارة المباراة الأولى أمام انكلترا (1-2).

ن جهته، أكد مدربه نبيل معلول أن فريقه سيحاول تفادي الاخطاء التي ارتكبها في المباراة الاولى.

في ما يأتي أبرز ما ورد في المؤتمر الصحافي المشترك:

- تونس تحت الضغط -

المدرب نبيل معلول: "صحيح أن المنتخب التونسي يشعر بالضغط اليوم، بعد هزيمته في المباراة الأولى. يجب أن نفوز غدا، ليس لدينا خيار، سنبذل قصارى جهدنا. سنحاول تجنب تكرار الأخطاء التي ارتكبناها ضد إنكلترا".

- تكتيك أكثر هجومية -

معلول: "ربما سنختار أسلوب لعب مختلف ضد بلجيكا، قد نحتاج إلى تكتيك أكثر هجومية. كان لدى إنكلترا لاعبي خط وسط قويين جدا، وبالنسبة لبلجيكا فهي تملك مهاجمين أقوياء مع روميلو لوكاكو وإدين هازار وصانعي ألعاب يهزون الشباك مثل كيفن دي بروين. يجب أن نعدل من أسلوب لعبنا. ضد إنكلترا، دخلنا المباراة من أجل الفوز، ولكن كانت هناك ظروف خارجة عن إرادتنا. تملك إنكلترا لاعبين سريعين جدا، ما أجبرنا على اللعب بدفاع متأخر، ولم نتمكن من التقدم كثيرا الى الامام، وبالتالي سنحاول الهجوم ضد بلجيكا، وأن نكون أكثر اندفاعا هجوميا".

الخزري: "صحيح أننا لم نلعب بطريقة هجومية ضد إنكلترا، لم ننجح في خلق الخطر، إنها واحدة من المباريات التي خضتها مع المنتخب منذ انضمامي الى صفوفه خلقنا فيها فرصا نادرة. لكن لا تعولوا علي للتشكيك في كل شيء، بل على العكس، لدينا إمكانيات هائلة، لدينا فريق رائع، لدينا فريق شاب، مجموعة ملتحمة، أشعر أننا سنظهر ذلك غدا لأن الجميع واثق، والجميع يريد أن يقدم مباراة كبيرة. يجب أن نخرج من الدقائق الـ 90 دون أي ندم".

- مباراة غير متوازنة -

معلول: "منذ بداية كأس العالم، لم تكن هناك أي مباريات سهلة. لقد شاهدت مباراة البرازيل وكوستاريكا، وعلى رغم الاختلاف في المستوى، سجل الهدفان في نهاية المباراة. كل المباريات صعبة. خلال مباراتنا ضد انكلترا كنا على قدم المساواة، شكلنا تهديدا لفريق من العيار الثقيل. أنت محق في القول أن بلجيكا منتخب قوي ويجب أن نحذر منه، لكن تونس تمتلك أسلحتها، صفات هجومية، وسنثبت ذلك غدا (السبت) ".

- تونس دون عقد -

الخزري: "أعتقد أن مباراتنا الأولى لا تعكس مستوى فريقنا، وآمل أن نكون حريصين على إظهار وجه آخر لما هو عليه بالفعل المنتخب الوطني التونسي. لا أعرف ما إذا كان هناك ضغط أم لا. لو كان هناك ضغط، آمل في أن نضعه جانبا، نخوض المباراة الثانية التي هي مهمة جدا، ويتعين علينا اللعب بدون ضغوط، لانه ليس لدينا ما نخسره. نريد كسب النقاط الثلاث، سيكون الأمر صعبا، لكننا قادرون على الفوز على بلجيكا، آمل في أن نظهر ذلك على أرضية الملعب".

23/06/2018 على الساعة 09h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360