استمارة البحث

مباشر

فيديو..الترجي يقسو على الأهلي ويتربع على عرش الأندية الافريقية

09/11/2018 خليل أبوخليل على الساعة 22h05

توج نادي الترجي التونسي بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حقق فوزا كبيرا على ضيفه الأهلي المصري في مباراة إياب نهائي البطولة التي جرت مساء الجمعة 09 بملعب رادس بتونس.

سجل أولا للترجي اللاعب سعد بقير في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يعود اللاعب نفسه لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 54 من المباراة، واختتم حصة التسجيل اللاعب أنيس البدري قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، ليفوز الفريق التونسي بثلاثية دون مقابل.

وشهدت المباراة ندية وقوة من الطرفين، ورسم الترجي سيناريو مثير للشوط الثاني لمباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد أن خطف هدف التقدم في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول للمباراة .

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي 3-1.
وأثارت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب في الاسكندرية الأسبوع الماضي، والتي شهدت استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "VAR" للمرة الأولى في نهائي المسابقة القارية، خشونة وجدلا كبيرا لاسيما حول قرارات الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف الذي منح الفريقين ثلاث ركلات جزاء.
وغاب الدولي المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي، عن المباراة بعد قرار الاتحاد الإفريقي إيقافه لمباراتين على خلفية تصرفه في الذهاب. في المقابل، افتقد الفريق التونسي للاعبيه سيف الدين الداوودي والكاميروني فرانك كوم، بسبب الإيقاف لتراكم الانذارات، بعد نيل كل منهما بطاقة صفراء في مباراة الذهاب التي شهدت خشونة من اللاعبين.
ويعتبر اللقب هو الثالث للنادي التونسي بعد سنوات 1994 و2011، فيما فشل الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة القارية بثمانية ألقاب، في التتويج بها للمرة الأولى منذ عام 2013.

وسيحصل الترجي التونسي على مبلغ 2,5 مليون دولار، والأهلي على 1,25 مليون.

09/11/2018 على الساعة 22h05 خليل أبوخليل