استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

نتائج ممتازة للمنتخبات العربية في الاقصائيات الافريقية

09/09/2018 خليل أبوخليل على الساعة 11h32 | تحديث 09/09/2018 على الساعة 11h46

حققت المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، التي لا يزال شك إقامتها في الكاميرون قائما، نتائج إيجابية في هذه الجولة وأنعشت آمالها في نيل بطاقة العبور والتواجد في هذه البطولة التي ستقام للمرة الأولى صيف العام المقبل .

وفاز المنتخب الوطني على نظيره مالاوي، بثلاثة أهداف دون رد، في المجموعة الثانية، التي تضم أيضا الكاميرون وجزر القمر،  علما أن هذا المنتخب العربي الأخير كان خسر في الجولة الأولى بهدف للاشيء أمام المالاوي.

وقاد جمال بلماضي، الذي تولى تدريب المنتخب الجزائري، خلفا للمدرب رابح ماجر. منتخب بلاده الى تحقيق تعادل إيجابي ضد المنتخب الغامبي علما أنه كان حقق الفوز ضمن الجولة الأولى أمام طوغو بهدف نظيف، وبات يتصدر المجموعة الرابعة منفردا ب 4 نقاط .

وحقق منتخب ليبيا مفاجئة من العيار الثقيل، عندما أحرج مضيفه جنوب أفريقيا في المجموعة الخامسة، وعاد بتعادل ثمين  وبات يتصدر مجموعته  ب 4 نقاط بعدما كان حقق فوزعريضا خلال الجولة الأولى وفاز ب 5-1 على سيشيل، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب جنوب أفريقيا، صاحب نفس الرصيد .

وواصل منتخب موريتانيا نتائجه الايجابية وعزز حظوظه في التأهل حين هزم ضيفه منتخب بوركينا فاسو في المجموعة التاسعة، التي تضم أيضا منتخبي بوتسوانا وأنغولا، وتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعدما فاز في الجولة الأولى على بوتسوانا، بهدف نظيف، فيما يحتل المنتخب البوركينابي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بعدما كان تغلب على ضيفه أنغولا خلال الجولة السابقة.

وطرد المنتخب المصري  النحس الذي لازمه طيلة سنة 2018 وحقق انتصاره الأول منذ 11 شهرا، عندما استضاف منتخب النيجر في المجموعة العاشرة، وفاز عليه بسداسية نظيفة، فيما يأمل منتخب تونس رفقة مدربه الجديد، فوزي البنزرتي،  إحكام قبضته على صدارة المجموعة، حينما يحل ضيفا على منتخب سوازيلاند. علما أنه فاز على المنتخب المصري بهدف نظيف في الجولة الأولى .

ويحل منتخب السودان، اليوم الاحد،  ضيفا على غينيا الاستوائية في المجموعة الأولى التي تشهد أيضا مباراة تجمع بين مدغشقر والسنغال. ويرغب منتخب صقور الجديان في تعويض خسارته 1-3 أمام مدغشقر في لقائهما بالجولة الأولى الذي جرى في يونيو 2017.

 

 

09/09/2018 على الساعة 11h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360