استمارة البحث

مباشر
انتقال أول لاعب إسرائيلي إلى الدوري الإماراتي
© حقوق النشر : Dr

انتقال أول لاعب إسرائيلي إلى الدوري الإماراتي

28/09/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h48

سيصبح ضياء سبع أول لاعب اسرائيلي يحترف في الدوري الإماراتي لكرة القدم منذ انطلاقته عام 1974، بعدما اقترب من الانضمام إلى النصر دبي قادما من غوانغجو ايفرغراند الصيني، حسب ما ذكر مصدر في النادي لوكالة فرانس برس.

وأشار مصدر في نادي إمارة دبي أن لاعب الوسط الهجومي سبع (27 عاما) المتحدر من أصول فلسطينية "في طريقه إلى دبي وسيجري الفحوص الطبية الروتينية قبل انضمامه الى الفريق رسميا، بعدما تم الاتفاق مع اللاعب وناديه الصيني على كافة بنود العقد".

وأشارت تقارير إعلامية أن عقد سبع سيكون لمدة 3 سنوات وسيحصل اللاعب على 3 ملايين دولار كراتب سنوي.

وعرض سبع (27 عاما) صورة في حسابه على موقع انستغرام وهو على متن طائرة على درجة رجال الأعمال، علق عليها "إلى دبي"، في إشارة إلى توجهه لتوقيع العقد مع النصر.

وجاء تعاقد النصر مع سبع عقب تطبيع الإمارات وإسرائيل العلاقات بينهما في منتصف غشت الماضي.

والإمارات والبحرين أول دولتين خليجيتين تعلنان تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وسبقتهما في ذلك كل من مصر (1979) والأردن (1994).

ونشر أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي عبر حسابه على تويتر صورة سبع وهو بالطائرة في طريقة لدبي، وعلق "لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج (الاسم الذي يطلق على الدوري الإماراتي)".

كما رحب مغردون إماراتيون بالصفقة، وكتب فهد الحوسني "ضياء سبع أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج العربي خطوة ممتازة ونتمنى له كل التوفيق وأهلا به في وطن التسامح".

28/09/2020 على الساعة 10h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360