استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

لقجع: "كاف" تعاني صعوبات مالية

12/03/2021 معاد الكص على الساعة 15h00

نبه فوزي لقجع، رئيس لجنة المالية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى أن الوضع المالي لـ"الكاف"، يواجه صعوبات بسبب انخفاض مداخيلها خلال السنوات الأخيرة وكثرة المصاريف المتعلقة أساسا بدعم الاتحادات المنضوية تحت لواءها.

وأبرز لقجع، في كلمة ألقاها بخصوص مالية "الكاف"، خلال المؤتمر الانتخابي الذي تحتضنه مدينة الرباط اليوم الجمعة، أن أول خطوة ستكون الكونفدرالية ملزمة باتخاذها هي زيادة موارد مداخيلها وتقليص مصاريفها، مبرزا أن "كاف" سجلت عجزا ماليا يقارب عشرين مليون دولار.

وقال فوزي لقجع أن الظروف الصحية التي شهدها العالم جراء تفشي وباء "كورونا" نتج عنها قلة الموارد المالية، مبرزا أن "كاف" تحتفظ ببعض الاحتياطات التي تقارب تسعين مليون دولار منها ثلاثون مليون دولار هبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ساهمت في تخفيف الأزمة المذكورة، منبها إلى أن الاحتياطي المذكور سيساعد على إدارة الشؤون المالية لـ"كاف" خلال الموسم المقبل، إلا أنه لن يكون كافيا خلال السنوات المقبلة.

ودعا لقجع المسؤولين الذين سيتم انتخابهم لتسيير شؤون "كاف" إلى ضرورة تكثيف جهودهم لضمان توفير موارد مالية جديدة بعيدا عن الموارد المالية الكلاسيكية الحالية حتى يتسنى لهم تطوير كرة القدم، ودعم الاتحادات القارية.

12/03/2021 على الساعة 15h00 معاد الكص

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360