استمارة البحث

مباشر
أمرابط المنتخب
© حقوق النشر : Dr

الصحافة العالمية تتفاعل مع الفوز التاريخي للأسود على بلحيكا

28/11/2022 le360 على الساعة 12h32

تفاعلت المواقع الاخبارية والصحف العالمية بشكل كبير مع فوز المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على أرضية ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022

وكتبت صحية "العرب" الصادرة من لندن : " الركراكي يحقق إنجازا غير مسبوق للمدربين المغاربة، بعد أن قاد الاسود لهزم  بلجيكا ووضع قدم  في ثمن النهائي " .

وعنونت جريدة "القدس العربي"  مقالها ب : ضربة معلم.. كيف نجح الركراكي في استدراج الشياطين؟، في أمسية مونديالية من “ليالي ألف ليلة وليلة”.. نجح المنتخب المغربي في وضع المسمار الأخير في نعش الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا، بانتصار تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بثنائية عبدالحميد صابري وزكرياء أبوخلال، في الملحمة العربية الأوروبية،  

بدورها نوهت صحيفة "الشرق الأوسط السعودية" بإنجاز الأسود وكتبت : ".مونديال قطر: أسود المغرب تزأر... وتثأر من خسارة عمرها 28 عاماً، وسطر فوزاً مثيراً على نظيره البلجيكي 2 - 0 في مباراة سيخلدها التاريخ، تمكن من خلالها أسود الأطلس الإطاحة بكتيبة لا يستهان بها من النجوم بقيادة الثلاثي هازارد ودي بروين ولوكاكو .

أما موقع “سكاي نيوز” فكتب تحت عنوان “فوز المغرب التاريخي على بلجيكا.. السر في دكة البدلاء”، أنه في وقت احتاج المنتخب المغربي إلى الحسم ظهرت قوة “دكة البدلاء” التي قدمت له انتصارا تاريخيا على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة كأس العالم.

وتابع الموقع ذاته بأن المغرب تصدر المجموعة بجدارة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب بلجيكا الثاني، و3 نقاط عن كرواتيا التي ستختتم الجولة الثانية بالمجموعة بمواجهة منتخب كندا المتذيل بلا نقاط.

ولفت كاتب المقال إلى أن المغرب امتلك أسماء قوية على مقاعد البدلاء، إذ سجل الهدفين بتوقيع لاعبين شاركا في الشوط الثاني، هما عبد الحميد صابيري الذي سجل الأول، وزكريا أبو خلال الذي أحرز الثاني.

وأشار المقال ذاته إلى أن الحارس البديل منير المحمدي كان خارج التشكيل الأساسي، لكن تعرض ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، لإصابة عضلية قبل انطلاق المباراة، جعل المحمدي يشترك بصورة مفاجئة ويقدم أداء رائعا أثبت قوة وعمق قائمة المدرب وليد الركراكي.

أما موقع صحيفة “الأهرام” فذكر أن المنتخب المغربي ضرب بلجيكا بثنائية وخطف صدارة المجموعة السادسة في كأس العالم 2022.

وأكد الموقع ذاته أن المنتخب المغربي قدم مباراة كبيرة، خاصة في الشوط الثاني، حيث استطاع “أسود الأطلس” حسم المباراة بهدفين دون رد.

ويضيف المصدر ذاته أن المنتخب المغربي وضع قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة والمصنفة الثانية عالميا، موضحا أن “أسود الأطلس” يدينون بهذا الفوز، الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخهم، إلى البديلين لاعب وسط سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري (73) ومهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال (90+2).

وخلصت “الأهرام” إلى أن المغرب رد الدين لبلجيكا بعد 28 عاما على خسارته أمامها صفر-1 في دور المجموعات في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وبات قريبا من تكرار إنجازه عام 1986 عندما بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه، وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك.

28/11/2022 على الساعة 12h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360


...

...