استمارة البحث

مباشر
الرجاء
© حقوق النشر : Dr

استبعاد الرجاء من دوري السوبر الأفريقي يوسع دائرة الجدل

05/04/2023 Le360 / وكالات على الساعة 11h30

مازال الجدل يرافق مسابقة دوري السوبر الأفريقي، بخصوص المعايير التي تم تحديدها لاختيار الأندية المشاركة، ومدى احترامها من طرف الجهات المنظمة.

وجهت الشركة الإيطالية الراعية لدوري السوبر الإفريقي، ضربة موجعة لجهود وتطلعات الرجاء البيضاوي. ومن المقرر إطلاق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم البطولة أكتوبر المقبل، في نسختها الأولى، بمشاركة 8 أندية بدلا من 24، مثلما كان مخططا في السابق.

ووقع استبعاد الرجاء من المشاركة بالبطولة، عكس ما صرح به عزيز البدراوي رئيس النادي، سابقا عن تلقيه ضمانات بالتواجد.

وأوضحت المصادر أن قرار الاستبعاد طال أيضا حوريا كوناكري الغيني، لعدم استجابته لمقتضيات المشاركة، ومنها فشله في توفير ملعب بالمواصفات المطلوبة، ليتم تعويضه بإنييمبا النيجيري.

وأفادت بأن الرجاء كان يعول على الحلول بدلا عن الفريق الغيني، لافتة إلى أنه تم إبلاغ مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني، وهما من الفرق الثمانية المشاركة، بغلق ملعبيهما للصيانة نحو شهرين ليكونا جاهزين لاستضافة المباريات.

فيما نبهت الشركة و"كاف" الأهلي للإسراع بإجراء تعديلا على مقصورة الضيوف وكبار الشخصيات على ملعب القاهرة.

ويعد الوداد، الممثل الوحيد للكرة المغربية، إضافة لفرق الأهلي والترجي ممثلين للأندية العربية، إذ ستنطلق المسابقة بخروج المغلوب من دور الثمانية، ويلعب النهائي يوم 21 نوفمبر، ذهابا وإيابا، ويتحصل كل فريق مع أول ظهور له على مليون دولار.

ويُنتظر أن يعوض نادي إنييبما النجيري حوريا كوناكري في دوري السوبر، كما أن الشركة المسؤولة عن تنظيم المسابقة، ستحدد موعدا مع مسؤولي النادي لتحديد موعد للقيام بزيارة تفقدية لملعب والمرافق التابعة له.

05/04/2023 على الساعة 11h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360