استمارة البحث

مباشر
الزنيتي
© حقوق النشر : Dr

الزنيتي والوردي أبرز ضحايا التغييرات في الرجاء

17/05/2023 Le360 / وكالات على الساعة 17h00

يخطط الرجاء الرياضي للقيام بثورة كبيرة بسبب الموسم الذي لم يكن ناجحا، حيث شابته مجموعة من الصعوبات من مستويات مختلفة.

وأقصي الفريق البيضاوي من دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي المصري، وخرج مبكرا من سباق المنافسة على درع الدوري. وقدم عزيز البدراوي رئيس الرجاء استقالته، وسيعرف النادي تحولا إداريا من خلال الجمعية العمومية الاستثنائية التي سيعقدها في 26 من الشهر الجاري لاختيار رئيس جديد.

يبقى الحارس أنس الزنيتي من أبرز المرشحين للرحيل، ويعتبر من الأسماء التي قدمت مستويات جيدة منذ انضمامه إلى الرجاء وفاز معه بعدة ألقاب أهمها الدوري وكأس الكونفدرالية الأفريقية في مناسبتين وكأس العرش وكأس السوبر الأفريقي.

وجدد الزنيتي عقده في الصيف الماضي بصعوبة لموسم واحد، وسينتهي هذا الصيف، وقدم إشارات سابقة أنه يريد دخول تجربة جديدة بعد مشوار ناجح بالقلعة الخضراء. بدوره لم يقدم محمد نهيري المستوى المطلوب مع الرجاء رغم تجاربه الكبيرة مع الوداد والفتح وغيرها.

وانضم نهيري إلى الرجاء في الموسم الماضي بعد تجربة قصيرة مع العين السعودي، وعرفت مسيرته هذا الموسم عدة صعوبات أبرزها كثرة الإصابات التي حرمته من مجموعة من المباريات، وكذا خلافه مع المدرب منذر الكبير، علما بأن عقده سينتهي أيضا هذا الصيف.

عقد أنس الزنيتي سينتهي هذا الصيف، حيث قدم إشارات سابقة أنه يريد دخول تجربة جديدة بعد مشوار ناجح بالقلعة الخضراء
من ناحيته عاد زكرياء الوردي من الزمالك إلى الرجاء في الميركاتو الشتوي بعد تجربة قصيرة وفاشلة مع الفريق المصري.

ولم يشارك الوردي كثيرا، حيث استبعده المدرب منذر الكبير من المباريات لأسباب فنية. وكان الفريق البيضاوي يعول كثيرا على الوردي وخبرته خاصة أنه كان من نجوم الرجاء قبل انتقاله إلى الزمالك، لكنه لم يقدم الإضافة المنتظرة لفريقه.

يعتبر زكرياء حدراف أيضا من الصفقات الفاشلة هذا الموسم رغم تجاربه، وعاد بدوره إلى الرجاء هذا الموسم وسبق أن لعب له موسمين ناجحين (2017 - 2019) وفاز معه بكأس العرش وكأس الكونفدرالية والسوبر الأفريقي.

ورغم قيمته وخبرته إلا أن المدرب الكبيّر استبعده عن العديد من المباريات لأسباب فنية. ويبقى حدراف من أكبر ضحايا التغييرات البشرية التي يعرفها الرجاء خاصة مع سنه البالغ 33 عاما.

وتُطالب مكونات نادي الرجاء الرياضي المكتب السير المقبل بالتعاقد مع لاعبين بإمكانيات مهمة، قادرين على تقديم الإضافة إلى القميص الأخضر، ليكون الفريق قادرا على مقارعة كبار الأندية في الدوري المحلي والمسابقات الخارجية، حيث يُعتبر هذا الأمر مطلباً رئيسياً من جمهور وفعاليات الرجاء.

كما حددت جماهير الرجاء أسماء بعض اللاعبين الحاليين في الفريق، مطالبة بضرورة تسريحهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعدم تجديد عقودهم، بعدما عجزوا عن تقديم الإضافة خلال الموسم الكروي الحالي، أبرزهم العائد عبدالإله الحافيظي ومحمد الناهيري وعبدالإله مدكور وآخرين.

وطالب أحباء وكل المحيطين بالنادي والرؤساء السابقين بضرورة أن تتكون الإدارة القادمة من أعضاء لديهم تجربة مهمة في عالم التسيير من أجل الدفاع عن مصالح الفريق، واتخاذ القرارات المناسبة، عكس ما حدث هذا الموسم في مجموعة من الملفات.

نقلا عن صحيفة "العرب" .

17/05/2023 على الساعة 17h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360