استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: توزيع ديبلومات على مدربي "الفوتصال" بجهة مراكش-آسفي

30/05/2023 le360 على الساعة 22h30

وزعت العصبة الجهوية مراكش-آسفي لكرة القدم، ديبلومات المستوى الأول لمدربي كرة القدم داخل القاعة، في إطار تفعيل عقدة الأهداف المنعقدة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الشق المتعلق بالتكوينات وتكوين الأطر.

وجاء هذا الاحتفال بتتويج مدربين المستوى الأول بعد انتهاء مرحلة التكوين المنظم من طرف اللجنة التقنية الجهوية التابعة لذات العصبة تحت إشراف اللجنة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأوضح خالد بلادي، نائب رئيس العصبة الجهوية مراكش آسفي لكرة القدم، أن العصبة بادرت إلى برمجة هذه الدورة التكوينية لفائدة التخصص داخل القاعة.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذا الفوج يعتبر الثاني هذه السنة الذي يحصل على ديبلومات المستوى الأول لمدربي كرة القدم داخل القاعة لما أصبحت تعرفه هذه الرياضة من انتشار كبير داخل الجهة والمملكة ككل.

ومن جهة أخرى، أكد عادل السايح الإطار بالإدارة التقنية الوطنية ومدرب المنتخب الوطني الرديف الأقل من 23 سنة، أن جميع المدربين أبانوا على مستوى من الانضباط والتركيز وحب هذا النوع من الرياضة، كما وجه المدربين إلى أن يشتغلوا لتكوين الذات والتألق بعيدا عن الماديات، لأنهم في بداية المشوار.

وأشار إلى أن هذا الدبلوم يخول للمستفيدين الاشتغال في البطولة الوطنية لفئة 20/21 سنة، كما يمكنهم الاشتغال على الصعيد الجهوي، ومع الأكاديميات والمؤسسات التعليمية.

المراسل: معاد مرفوق.

30/05/2023 على الساعة 22h30 le360