استمارة البحث

مباشر
مبابي
© حقوق النشر : Dr

أرسنال وليفربول يتنافسان على ضم مبابي

29/11/2023 le360 على الساعة 15h45

فاز كشفت تقارير صحفية أن ناديي آرسنال وليفربول يستهدفان بقوة الدخول في سباق ضم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي سيصبح لاعبًا حرًّا في يناير المقبل.

ونقل موقع "ارم نيوز" عن الصحفي دانكن كاستلز، في تقرير نشره عبر موقع "dailyrecord"، اليوم الأربعاء، إن "آرسنال وليفربول يستكشفان المعايير المالية والرياضية التي من خلالها يمكن إقناع كيليان مبابي بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي بصفقة انتقال حر الصيف المقبل".

وأضاف: "اللاعب الفرنسي أظهر بالفعل إعجابه بكرة ليفربول تحت قيادة الألماني يورغن كلوب خلال الأعوام السابقة".

وأردف: "كما إن احتمال فشل باريس سان جيرمان في تحقيق دوري أبطال أوروبا، سيشكل عاملًا مهمًّا في قرار مبابي بشأن مستقبله".

وينتهي عقد اللاعب الفرنسي مع باريس سان جيرمان في نهاية هذا الموسم؛ ما يتيح له التفاوض مع أندية أخرى اعتبارًا من يناير المقبل، والعامل الرئيس في اتخاذ مبابي لقراره سيكون الانضمام إلى نادٍ يمكّنه من تحويل وضعه الطويل كوريث محتمل لليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو إلى مكان يستطيع من خلاله الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى.

ويعتقد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، الذي احتل المركز الثالث في نسخة عام 2023 من جائزة أفضل لاعب في العالم، أنه يحتاج إلى الانضمام إلى نادٍ فائز بدوري أبطال أوروبا لتحقيق هذا الهدف، والآن، في موسمه السابع مع باريس سان جيرمان، لعب مبابي في نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط، إذ خسر بهدف وحيد أمام بايرن ميونخ في عام 2020.

وكان مبابي أصدر بيانًا مؤخرًا ينفي خلاله وجود أي محادثات مع كيليان مبابي بشأن انتقاله إلى النادي الملكي.

كما تهرب مبابي مؤخرًا من الإجابة بشأن مستقبله مع الفريق الباريسي، وسط ارتباط اسمه بشكل دائم بالانتقال إلى ريال مدريد.

ويستهدف سان جيرمان من جانبه القيام بمحاولة أخيرة لإقناع اللاعب الفرنسي بالبقاء مع الفريق لمدة عام جديد.

وانتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان صيف 2017 بنظام الإعارة من مواطنه موناكو، قبل أن تتحول تلك الخطوة إلى انتقال دائم بعد ذلك التاريخ بعام لقاء 180 مليون يورو.

29/11/2023 على الساعة 15h45 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360