استمارة البحث

مباشر

بالفيديو. الركراكي يكشف سبب عدم ضم حريمات لقائمة "الأسود "

28/05/2024 le360 على الساعة 12h40

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 عن لائحة الأسود الذين وجه لهم الدعوة للمشاركة في للمباراتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية امام منتخبي زامبيا والكونغو برازفيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 .

وشهدت قائمة وليد الركراكي لاعبا وحيدا من البطولة الوطنية الاحرترافية، بعدما وجه الدعوة لحارس مرمى فريق الجيش الملكي، مهدي بنعبيد، فيما تجاهل العميد ربيع حريمات، الذي يبصم على مستويات متميزة رفقة الفريق العسكري في البطولة الوطنية.

وكشف الناخب الوطني خلال الندوة التي عقدها اليوم الثلاثاء للكشف عن لائحة الأسود، أن سبب عدم توجيه الدعوة لربيع حريمات يعود أساسا لقناعاته الشخصية، نافيا في الان نفسه أن يكون خلافا شخصيا، وراء غدم ضمه للقائمة المذكورة.

وأضاف الناخب الوطني: " تجربتي مدربا للفتح أو الوداد وبدايتي مع المنتخب إضافة إلى عودة غانم سايس و عبد الرزاق حمد الله في وقت سابق، تؤكد أن مصلحة المنتخب الوطني فوق أي اعتبار" .

وتابع : " اأنا أوجه الدعوة للاعب الذي يتناسب مع طريقة وأداء الأسود، واللاعب الدي أؤمن أنه في المستوى وسيقدم الاضافة أحرص على ضمه للمنتخب الوطني " .

وشهدت لائحة المنتخب الوطني عودة نصير المزراوي، بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراتين الأخيرتين ضد أنغولا وموريتانيا في مارس الماضي، واستعاد مستوياته المتميزة مع بايرن ميونيخ الألماني، وخاض رفقته نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

وعرفت لائحة الأسود عودة رومان سايس مدافع نادي الشباب السعودي،  الذي اضطر الناخب الوطني لتجديد المناداة عليه ، لعدم اقتناعه بالأداء الدفاعي  للمنتخب الوطني، خلال المبارتين الودتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا ، شهر مارس الماضي .

وفيما يلي قائمة المنتخب الوطني  التي ضمت 27 لاعبا:

منير المحمدي – ياسين بونو – المهدي بنعبيد – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكبير عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – شادي رياض – يحيى عطية الله – نصير المزراوي، غانم سايس، أسامة تيرغالين – سفيان أمرابط – أسامة العزوزي – إبراهيم دياز – بلال الخنوس – أمير ريتشاردسون – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – إلياس أخوماش – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – سفيان رحيمي – أمين عدلي – إلياس بن الصغير ، اسماعيل الصيباري.

يذكر أن المنتخب الوطني سيُواجه منتخب زامبيا بملعب "أدرار"  الكبير  بمدينة يوم الجمعة 7 يونيو 2024 ، بداية من الساعة الثامنة مساء، والكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي.

28/05/2024 على الساعة 12h40 le360