استمارة البحث

مباشر
الأولمبي
© حقوق النشر : Dr

المنتخب الأولمبي يخطط لمواصلة المشوار من بوابة أوكرانيا في أولمبياد باريس

27/07/2024 Le360 / وكالات على الساعة 09h00

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وتستمر حتى يوم 9 غشت، ويلتقي المنتخب الوطني المغربي بنظيره الأوكراني لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، في حين يلاقي منتخب الأرجنتين منتخب العراق عن ذات المجموعة .

يلتقي المنتخب المغربي بنظيره الأوكراني على ملعب جيوفروي في مواجهة يأمل فيها الأول ضمان التأهل للدور ربع النهائي.

وبعد انتصاره التاريخي بهدفين لواحد على المنتخب الأرجنتيني يأمل زملاء لاعب باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي في المواصلة على المنوال نفسه وخطف العلامة الكاملة أمام المنتخب الأوكراني الذي سقط في مباراته السابقة أمام نظيره العراقي.

ويعول المنتخب المتوج بلقب أمم أفريقيا تحت 23 عاما العام الماضي، على الحارس منير المحمدي، وكذلك على سفيان رحيمي الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا 2024 رفقة العين الإماراتي، ومهاجم ريال بيتيس الإسباني عبدالصمد الزلزولي.

استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم الهندوراسي هيكتور سعيد مارتينيز سورتو، لقيادة مباراة المنتخب المغربي ونظيره الأوكراني.

وسيساعد هيكتوز سعيد، في قيادة المباراة، كلا من مواطنيه والتر إنريكي، مساعدا أولا، وكريستيان راميريز، كمساعد ثان، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للدانماركية كلارلوند نيلسون.

وعاد الحكم السويدي لتقنية الفيديو المساعد، بعد استئناف المباراة، جراء توقفها بسبب اجتياح الجماهير لأرضية الملعب، ليلغي بعدها الهدف الثاني للأرجنتين بداعي وجود حالة التسلل، وينتهي بذلك اللقاء بانتصار المغرب بهدفين لهدف، لتحقق الكرة المغربية أول انتصار لها في المباريات الافتتاحية للألعاب الأولمبية.

ويتصدر حاليا المنتخب المغربي الأولمبي ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط، مناصفة مع العراق، المنتصر في الجولة الأولى على أوكرانيا بهدفين لهدف، فيما يتذيل هذا الأخير الترتيب رفقة التانغو دون رصيد.

وسيختتم منتخب المغرب لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

وضمن المجموعة ذاتها، يفتتح المنتخب العراقي مباريات الجولة الثانية بمواجهة نظيره الأرجنتيني على ملعب ليون ضمن منافسات المجموعة الثانية. المنتخب العراقي الذي انتصر في الجولة الأولى على نظيره الأوكراني بهدفين لواحد يسعى لضمان العبور للدور ربع النهائي، وتجاوز منافسه الأرجنتيني الذي سقط في الجولة الأولى أمام المنتخب المغربي بهدف لاثنين.

ويعول المنتخب العراقي على مهاجم الخور القطري أيمن حسين بجانب زميله علي جاسم المنتقل حديثا لصفوف كومو الإيطالي صاحب هدف الفوز في المباراة السابقة أمام أوكرانيا. ويريد المنتخب الذي يدون ظهوره السادس بالأولمبياد، أن ينسج على منوال مسيرته الرائعة في نسخة أثينا 2004 حينما وصل إلى الدور قبل النهائي وحقق المركز الرابع.

من ناحيته، يريد المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني خافيير ماسكيرانو، نسيان الخسارة التي تعرض لها في لقاء الافتتاح بهدف لاثنين أمام المنتخب المغربي.

وينتظر المنتخب الأرجنتيني توهج عدد من لاعبيه لتعويض الخسارة الافتتاحية على رأسهم مهاجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي جوليان ألفاريز، ونيكولاس أوتاميندي لاعب بنفيكا البرتغالي.

27/07/2024 على الساعة 09h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360