استمارة البحث

مباشر
الأولمبي
© حقوق النشر : Dr

المنتخب الوطني يتفوق على الفراعنة قبل الموعد التاريخي مع برونزية باريس 2024

06/08/2024 عبد الله فوزي على الساعة 22h00

ضرب المنتخبان المغربي والمصري موعدا ناريا على برونزية تاريخية في مسابقة كرة القدم بعد توقف مشوارهما الرائع في دور الاربعة اثر خروجهما مرفوعي الرأس بخسارتين أمام إسبانيا 1-2 وفرنسا المصيفة 1-3 بعد التمديد تواليا الإثنين.

وكشف موقع "العين" الاخباري الاماراتي، أن المنتخب المغربي سيسعى لتكريس تفوقه في المواجهات العربية بمنافسات كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية، حين يصطدم بنظيره المصري.

وسيكون الفائز من القمة المرتقبة بين المغرب ومصر هو أول منتخب عربي يحصد ميدالية في التاريخ الأولمبي على مستوى كرة القدم.

ومن جانبه، يتفوق المنتخب المغربي في المواجهات العربية بالأولمبياد حيث حقق "أسود الأطلس" الفوز في المباريات العربية التي خاضوها في منافسات كرة القدم.

وفاز المغرب 1-0 على السعودية في دور المجموعات بنسخة 1984 في لوس أنجلوس بهدف مصطفى ميري.

وبعدها التقى المغرب مع العراق مرتين حقق فيهما الانتصار بنتيجة 2-1 في 2004 بأثينا بهدفي بوعبيد بودين وصلاح الدين عقال، بينما أحرز صالح سدير هدف العراق.

أما النسخة الحالية، فشهدت المواجهة الثانية بين المنتخبين المغربي والعراقي، والتي انتهت 3-0 لـ"أسود الأطلس" بأهداف أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبدالصمد الزلزولي.

لى الجانب الآخر، خاضت مصر مواجهة وحيدة ضد العرب في الأولمبياد كانت ضد قطر، حيث خسرتها 0-1 في دور المجموعات لنسخة برشلونة 1992.

وسجل يومها مبارك مصطفى هدف قطر واللقاء الوحيد قبل 16 دقيقة من النهاية.

يذكر أن قمة مصر والمغرب ستكون هي الأولى بين منتخبين عربيين من قارة أفريقيا في تاريخ الأولمبياد والأولى بعيداً عن دور المجموعات.

06/08/2024 على الساعة 22h00 عبد الله فوزي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360