استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

بعد المغرب...السنغال يحتج رسميا على "الكاف" لهذا السبب

20/04/2019 خليل أبوخليل على الساعة 17h37 | تحديث 20/04/2019 على الساعة 17h57

اعترض الاتحاد السنغالي لكرة القدم ، عن طريق مراسلة رسمية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، على قضية تزوير المنتخب الغيني لأعمارهم في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة، التي تحتضنها العاصمة التانزانية دار السلام .

وذكرت تقارير صحافية سينغالية اليوم السبت، أن الإتحاد الكروي لمنتخب بلادها تقدم باحتجاج رسمي، لأحمد أحمد رئيس "الكاف"، يشكو من خلالها المنتخب الغيني، الذي عمد إلى تزوير أعمار بعض لاعبيه، ما يفقد المنافسة المدكورة تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة في المسابقة المذكورة .

وأوضحت التقارير ذاتها، أن الاتحاد السينغالي شكك في صحة أعمار اللاعبين أحمد تيديان كيتا ووأوبكر كونتي، طالبا من رئيس الاتحاد الافريقي فتح تحقيق في الموضوع .

وانضاف الاتحاد السينغالي لقائمة المشككين في أعمار لاعبي المنتخبات المشاركة في "الكان" لأقل من 17 سنة، بعد أن راسلت  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "الكاف" فور توصلها  بمعطيات تفيد تزوير منتخب الكاميرون لأقل من 17 سنة، لأعمار بعض اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية لكاس افريقيا المقامة حاليا بتانزانيا، والتي تؤكد أن 4 من  لاعبي هذا الأخير، من الذين واجهوا المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة، تتجاوز أعمارهم الفئة السنية المذكورة، علما أن الكاف كان قد أخضع لاعبي الكاميرون لاختبار المرفق وضبط تزوير سن أحد اللاعببن.

يذكر أن  الكاف كان قرر الخميس الماضي، الاستعانة بخدمات مختبر طبي أوروبي لفحص اللاعبين المشاركين في "الكان" لأقل من 17 سنة، بعد تشكيك منتخبات عدة في أعمار اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية .

20/04/2019 على الساعة 17h37 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360