استمارة البحث

مباشر
يوسف العربي
© حقوق النشر : Dr

موسم الانجازات والألقاب لـ " أسود" الأطلس

21/05/2017 صلاح مغاني على الساعة 09h48 | تحديث 21/05/2017 على الساعة 12h27

نجح العديد من اللاعبين المغاربة هذا الموسم في تتويج بالألقاب رفقة أنديتهم في الدوريات الأوروبية والعربية، وكتابة أسماهم في مجد الكرة الدولية.

واحتفل المدافع مانويل داكوستا، بالتتويج بلقب البطولة رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني، الذي حسم اللقب لصالحه مبكرا بسبب الفارق الكبير مع مطاره، ويعد هذا التتويج الثاني لمانويل، بعد نجاحه العام الماضي في الاحتفال بدرع الدوري اليوني.

واستمرت أفراح أسود العام في أوروبا مع مهدي بنعطية، بالتتويج بكأس إيطاليا مع الفريق الكبير يوفنتوس، هذا الأخير الذي تفصله مباراة واحدة عن التتويج باللقب السادس من " السيري أ" على التوالي.

وجاءت أفراح المغاربة في الدوري الفرنسي عن طريق  نبيل درار، الذي توج مع موناكو بطلا للدرجة الأولى من الدوري الفرنسي، فيما صعد خالد بوطيب وناديه ستراسبوغ إلى " الليغ 1" بعد احتلال صدارة القسم الثاني.

وفي هذا السياق كشف درار في تصريحات إعلامية أن الفوز بالألقاب، يجعل اللاعبين يشعرون بالفخر والاعتزاز لأنهم يمثلون وطنهم والكرة المغربية في الدوريات الأوروبية.

وفي ذات السياق حصد كريم الأحمدي جل الألقاب الفردية والجماعية بالدوري الهولندي، حيث توج ببطولة " الإيردفيزي" وحصد جائزة أفضل لاعب بالدوري.
وبإنجلترا نجح أشرف لزعر وفريقه نيوكاسل يونايتد في احتلال صدارة القسم الثاني، وتحقيق العودة لمنافسة الكبار في "البروميرليغ".

وبدوري الخليج العربي، حقق يوسف العربي، أول لقب له بصفوف ناديه الجديد لخويا، بعدما توجوا أبطالا لدوري نجوم قطر، فضلا عن تتويجه بلقب الهداف. 

وقال العربي في تصريحات خاصة بهذا الخصوص: "أنا سعيد جدا بهذا التتويج الذي يعد ثمار جهد كل زملائي في الفريق بموسم كان فيه صراع كبير حتى على هذا اللقب، وفي ظل منافسة شرسة مع مهاجم السد بغداد بونجاح".

وعلى الصعيد القاري يملك مهدي بنعطية وزياش حظوظا قوية في الفوز بالمسابقات الأوروبية، إذ سيخوض مدافع يوفنتوس نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني، بينما يواجه صانع ألعاب أياكس أمستردام مانشستر يونايتد في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي.

21/05/2017 على الساعة 09h48 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360