استمارة البحث

مباشر
محسن متولي
© حقوق النشر : Dr

Le360 سبور يرصد كل صفقات المغاربة خارج المغرب في الميركاتو الصيفي

07/07/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 22h00

يتواصل الميركاتو الصيفي، ويزيد من استئثار المتتبعين، بعد الكم الهائل من الصفقات التي أبرمها اللاعبون المغاربة الى حدود الساعة، سواء تعلق الأمر بالمغادرين من البطولة الاحترافية الوطنية صوب الخارج، أو بلاعبي الخارج المنتقلين الى أندية أخرى.


وفي إسبانيا، انتقل بدر بولهرود، الدولي المغربي، إلى صفوف مالقة بالدرجة الثانية، قادما إليه من فريق الفتح الرياضي الرباطي، في حين وقع أيوب بوعلام، رسميا في كشوفات، فريق خيطافي بالليغا، قادما من فريق ماداجاهوندا، من الدرجة الثانية حرف باء بإسبانيا، كما مدد نبيل الزهر، الدولي المغربي السابق، عقده برفقة ليغانيس، بالليغا الإسبانية، إلى غاية 2020.

والى البرتغال، وقع زكريا بركديش، الدولي المغربي السابق، رسميا في كشوفات فريق بليننسيس، بالدرجة الممتازة، ليكون ثاني لاعب مغرب يحل بهذا الدوري في الموسمين الأخيرين، بعد محمد أبرهون، اللاعب السابق للمغرب الرياضي التطواني.

وبالدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، تأكدت العودة الرسمية، ليوسف آيت بناصر، الدولي المغربي، إلى صفوف فريقه الأصلي موناكو، بعد موسمين من الإعارة في صفوف ناديي نانسي، وكاين الفرنسيين.

كما وقع نايف أكرد، اللاعب الدولي، ولاعب الفتح الرياضي الرباطي، رسميا في كشوفات فريق ديجون، بالليغ 1 أيضا، لجاور مواطنه فؤاد شفيق انطلاقا من الموسم المقبل.

أما بالدوري الهولندي الممتاز، فقد غير زكريا لبيض، الدولي المغربي، فريقه أوتريخت، لينتقل إلى فريق أياكس أمستردام، الذي لا زال يضم في صفوفه إلى حدود اللحظة، مواطنه حكيم زياش، في انتظار جديد صفقة انتقاله.
واختار عبد الله الزوبير، 26 سنة، اللاعب السابق لفريق لانس الفرنسي، الانضمام إلى دوري أزريبايدجان الممتاز، وبالضبط إلى صفوف فريق كاراباك.

وفي دوري النجوم القطري، غير محسن متولي، الرجاوي الدولي السابق، بوصلته، اتجاه فريق الأهلي، بعد تجربتين بصحبة ناديي الوكرة والريان القطريين.

وبالقرب من قطر، وبالإمارات العربية المتحدة، انتقل أمين عطوشي، من الوداد الرياضي إلى فريق الظفرة، في عقد يمتد لثلاثة مواسم، فيما اختار زميله السابق بالفريق الأحمر، الحارس زهير العروبي، الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، وبالضبط إلى صفوف فريق أحد.

ودائما إلى الدوري الإماراتي الممتاز، المسمى دوري الخليج العربي، كانت وجهة يحيي جبران، الدولي المغربي، ولاعب حسنية أكادير، الذي انتقل رسميا إلى فريق دبا الفجيرة.

وإلى الدوري المصري الممتاز، انتقل حميد أحداد، نجم الدفاع الحسني الجديدي إلى صفوف نادي الزمالك، ليكون ثاني لاعب من صفوف الفريق ينتقل إلى هذا الدوري العربي، في ظرف الموسمين الماضي، بعد وليد أزارو، الذي جاور الأهلي الموسم الماضي.

07/07/2018 على الساعة 22h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360