استمارة البحث

مباشر
البنزرتي
© حقوق النشر : Dr

تمرد البنزرتي تتصدر مشهد الأزمات لمنتخب تونس قبل حجز تذكرة المغرب

19/07/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 17h00

يعود المنتخب التونسي تحت قيادة مدربه فوزي البزرتي، للعب في شهر سبتمبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستحتضنها بلادنا عام 2025 .

وكشف موقع "العين الاماراتي" في تقرير مطول له أن  الناخب الوطني لمنتخب تونس، فوزي البنزرتي، رفض  تسمية مهدي النفطي، المدرب الأسبق للوداد الرياضي، مساعدا له في منتخب تونس.

واحتج "صائد الألقاب" كما يلقب في تونس على قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم، وطالب بالتراجع عن هذه الخطوة لأسباب مبدئية.

ويخشى فوزي البنزرتي من حصول مؤامرة داخلية تطيح به من تدريب منتخب تونس وترسّيم مهدي النفطي في منصب الناخب الوطني.

الأزمة الإدارية الخانقة
يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتكليف لجنة طوارئ بإدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم خلال الفترة القادمة، في انتظار تنظيم انتخابات جديدة.

وانتهت ولاية المكتب التنفيذي منذ عدة أشهر، غير أن الهيكل المشرف على كرة القدم الدولية قام بتمديدها بشكل استثنائي.

هذه الأزمة الإدارية الخانقة ستمنع منتخب تونس من فتح أبواب التفاوض مع بعض اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة في الفترة القادمة، في ظل الصلاحيات المحدودة للجنة الطوارئ.

غموض موقف النجوم
يعيش عدة لاعبين وضعية غامضة بحكم عدم تلقيهم لعروض خلال فترة الانتقالات الصيفية تسمح لهم باللعب في مستوى عال خلال الموسم الماضي.

ويتعلق الأمر بالأساس باللاعب منتصر الطالبي الذي قد يضطر للعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية مع فريقه لوريان، بجانب علي العابدي الذي فشل الحصول على عرض من أحد أندية الدرجة الأولى في فرنسا.

ولم يحسم نادي العربي القطري بعد  مستقبل نجمه يوسف المساكني، كما لم يحصل حنبعل المجبري على عروض تسمح له بالهروب من سجن مانشستر يونايتد.

19/07/2024 على الساعة 17h00 إبراهيم نجاح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360