استمارة البحث

يامال كزافي
© حقوق النشر : Dr

مدرب البارصا يكشف موقف يامال من المشاركة ضد فالنسيا بعد واقعة الإعتداء على والده

16/08/2024 le360 على الساعة 23h00

ظهر مدرب برشلونة هانزي فليك، متحفظا لدى سؤاله عن نشاط النادي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويغيب داني أولمو عن أول مباراة لبرشلونة في الدوري الإسباني ضد فالنسيا، وسيفتقد فليك لاعبين آخرين بسبب عدم قدرة النادي على تسجيلهم حتى الآن.

وقال فليك في مؤتمر صحفي مساء الجمعة: "الآن لدينا 22 أو 23 لاعبًا وسنرى غدًا. الآن الجميع في الفريق وهم ضمن خيارات للعب غدًا".

وأوضح "داني أولمو ليس خيارًا للغد؛ لأنه وصل متأخرًا جدًا في فترة ما قبل الموسم، ولديه عدد قليل من جلسات التدريب. أولاً يجب أن يتدرب ليكون قادرًا على مساعدتنا، بالنسبة لنا من المهم جدًا أن نعتني باللاعبين، ومن المهم أن يلعبوا بدون إصابات".

موقف المصابين

وكشف فليك أن بيدري قد يعود من الإصابة بعد التدريب دون مشاكل على مدار اليومين الماضيين.

وقال: "نحن سعداء برؤيته يتطور كل يوم، لكن هذا ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرار بشأن قدرته على اللعب. إنه لاعب خاص يغير الفريق بالكامل، ربما يكون خيارًا للغد في الشوط الثاني. لا نريد الضغط عليه، لكنه سيكون في الفريق".

وأشار فليك إلى قائمة الإصابات الكبيرة، والتي تضم رونالد أراوخو، وجافي وأنسو فاتي، وفرانكي دي يونج، وأكد أن لامين يامال يمكنه اللعب، رغم تعرضه لصدمة عندما طعن والده هذا الأسبوع.

وأضاف المدرب الألماني: "أنا متفائل، لكن ما يزال هناك وقت متبقي. أثق في النادي. لدينا المزيد من اللاعبين المتاحين في الفريق، وآمل أن يتمكنوا من العودة، لكن ليس لدي موعد محدد لعودتهم.. تعافيهم على المسار الصحيح..

وتابع: "أنا سعيد بالفعل باللاعبين الذين لدي.. عندما وقعت عقدي، كنت أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكن بالنظر إلى جميع اللاعبين الذين أصيبوا، فأنا أتطلع إلى عودتهم".

رحيل ألكانتارا

وتحدث فليك عن رحيل تياجو ألكانتارا عن الجهاز المعاون له، وقال: "لدينا علاقة ممتازة منذ أن لعب في ميونخ، وعندما كان في ليفربول كنا على اتصال".

وواصل "تواصلنا عندما أنهى مسيرته وأخبرته أنه سيكون مدربًا ممتازًا. لقد ساعد الفريق وهو شخص رائع. الآن هو يغادر ولدينا المدرب أرناو من لاماسيا، الذي يمنحنا أيضًا الكثير من الدعم".

وأردف: "لا أعلم ما إذا كان تياجو سيعود أم لا، لكنه يستطيع فعل ذلك عندما يريد. الآن عليه التركيز على الأسرة، ومعرفة ما يريده".

منافسة ريال مدريد

وسُئل المدرب الألماني أيضًا عما إذا كان يشعر أن برشلونة، الذي ضم فقط باو فيكتور، وداني أولمو، يمكنه التنافس مع ريال مدريد بقيادة كيليان مبابي، فأجاب باقتضاب: "أجبت على هذا السؤال من قبل".

وأضاف "لدينا الكثير من الجودة، وأعتقد أن الفريق جيد حقًا، والكثير من اللاعبين ذوي الجودة العالية، وكرة القدم تتعلق بالفوز أو الخسارة. أعلم أن وظيفتي أسهل كثيرًا إذا فزنا. نستعد لكل مباراة مع وضع ذلك في الاعتبار".

وسُئل فليك أيضًا عما إذا كان من المرجح استخدام أندرياس كريستنسن كمدافع أو لاعب وسط في مباراة فالنسيا، فرد قائلا: "لا أريد قول الكثير عن التشكيلة الأساسية، وآمل أن تفهموا أنني لا أتحدث كثيرًا عن تشكيلتي الأساسية، لأن هذا أحد الأشياء التي لا أفعلها أبدًا"

16/08/2024 على الساعة 23h00 le360