استمارة البحث

قميص
© حقوق النشر : Dr

ضربة موجعة لكابرانات الجزائر .."الكاف" تصادق على قميص نهضة بركان المرصع بخريطة المغرب كاملة

19/08/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 11h30

سيعود فريق النهضة الرياضية البركانية اخوض مبارياته الإفريقية الموسم المقبل، بقميصه الذي تزينه خريطة المغرب الكاملة.

وسينافس نهضة بركان الرياضي، الذ ي خسر اللقب القاري أمام الزمالك المصري في النسخة الأخيرة من كأس "الكاف"، لإحراز لقبه الثالث الذي مجح في انتزاعه عامي 2020 و2022.

ويستهل فريق نهضة بركان تحت قيادة مدربه التونسي، مغامرته الافريقية من الدور التمهيدي الثاني، إذ سيواجه المتأهل من المواجهة بين إل كانيمي ووريورز النيجيري ودادجي من البنين من أحل العبور لدور المجموعات.

وسيرتدي النادي البرتقالي رسميا القميص ذاته، الذي يضم الخريطة الكاملة للمغرب، بعد أن وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) على قميص الناي البركاني.

وسيرتدي زملاء الحارس منير المحمدي، نفس القميص الذي تسبب في انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من نصف نهائي النسخة الاخيرة ، إذ خرجت المواجهة عن سياقها الرياضي واستغله نظام "الكابرانات" في الجزاير سياسيا، بعد  ان. فض اللاعبون الجزائريون خوض مباراتي الذهاب والاياب، بداعي ظهور. خريطة المغرب على قميص نهضة بركان.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، قد رفضت في وقت سابق طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفريق اتحاد العاصمة بشأن إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي "الكاف"، يوم 24 أبريل 2024، والقاضي بخسارة النادي الجزائري في مباراة ذهاب  وإياب نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفدرالية، أمام فريق نهضة بركان، بثلاثة أهداف دون مقابل، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ اجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وتقرر بالفعل خسارة النادي الجزائري مباراتيه أمام نهضة بركان  بـ (3-0) وتعريمه مبلغا ماليا قيمته خمسون ألف (50 ألف) دولار أمريكي، ومنعه من المشاركة في جميع مسابقات "الكاف" في النسختين التاليتين بعد نسخة الانسحاب.

19/08/2024 على الساعة 11h30 إبراهيم نجاح