استمارة البحث

جمال سلامي
© حقوق النشر : Dr

لائحة سلامي لتصفيات المونديال تثير أزمة في الأردن وتقرب لاعبا من الإعتزال

23/08/2024 le360 على الساعة 22h30

كشفت مصادر إعلامية أردنية بأن أنس عوضات يهدد بالإعتزال دوليا بعد لائحة منتخب الأردن الأولية التي كشف عنها صباح يومه الجمعة، جمال سلامي مدرب النشامى.

و كشف مصدر مقرب لصحيفة "رؤيا" من اللاعب أنس العوضات عن استغراب الأخير من استدعائه إلى الأردن من ناديه البحريني النجمة لتمثيل المنتخب الوطني ومن ثم استبعاده من القائمة فور وصوله المملكة.  

وأكد المصدر لـ"رؤيا" استهجان العوضات من السلوك الذي دفعه للتفكير بالاعتزال الدولي.

وحصلت رؤيا على نسخة من كتاب استدعاء اللاعب العوضات لقائمة المنتخب الوطني الذي تم إرساله من اتحاد كرة القدم إلى النادي البحريني.  
 
وكان أنس العوضات قد شارك في المعسكر التدريبي الأخير للمنتخب الوطني في تركيا تحت قيادة المدرب المغربي جمال سلامي.

القائمة التي غاب عنها العوضات ضمت 32 لاعبا من بينهم يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، حجازي ماهر، سعد الروسان، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمد أبو النادي، علي حجبي، يوسف أبو الجزر، إبراهيم سعادة، خالد زكريا، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود شوكت، رجائي عايد، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، مهند أبو طه، وسيم الريالات، يوسف أبو جلبوش، رزق بني هاني، موسى التعمري، عبدالله العطار، علي علوان، ويزن النعيمات.

وسوف يبدأ منتخب "النشامى" تجمعه في العاصمة عمان السبت المقبل، استعدادًا لمواجهة كوريا الشمالية وديًا في مباراتين مغلقتين خلف الأبواب المغلقة، تُقام الأولى مساء الثلاثاء 27 غشت على ملعب البترا، والثانية مساء الخميس 29 من الشهر ذاته على ملعب عمان الدولي. وسيتم منع نقل المباراتين تلفزيونيا وإغلاق المدرجات أمام الجماهير.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب الوطني مشواره في الدور الثالث من التصفيات بمواجهة الكويت مساء الخميس 5 شتنبر على ملعب عمان الدولي، قبل أن يواجه فلسطين في ماليزيا عصر الثلاثاء 10 من نفس الشهر.

وأعرب المدرب جمال سلامي عن ثقته الكبيرة في اللاعبين الذين تم اختيارهم، مشيرًا إلى أن التصفيات المونديالية ما تزال في بدايتها وأن الفرصة متاحة أمام أي لاعب يثبت جدارته للالتحاق بالمنتخب. وأوضح سلامي أن متابعة الطاقم التقني للاعبين خلال الفترة الماضية، والتي شملت معسكرًا في تركيا في يوليوز، أظهرت بوضوح قدرات اللاعبين ومستوياتهم. 

23/08/2024 على الساعة 22h30 le360