استمارة البحث

مباشر
المحلي
© حقوق النشر : Dr

تعنت الجزائر ورفضها تسهيل تنقل بعثة المنتخب لقسنطينة يُعرضها لعقوبات "ثقيلة" من "الكاف"

14/01/2023 le360 على الساعة 12h08 | تحديث 14/01/2023 على الساعة 12h10

تتجه لجنة التأديب التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، نحو إصدار عقوبات "ثقيلة" على الاتحاد الجزائري للعبة، بعد أن تعذر على بعثة المنتخب الوطني المغربي السفر في رحلة جوية مباشرة تابعة للخطوط الملكية صوب قسنطينة للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان".

 وعقب رفضها تسهيل مهمة بعثة المنتخب الوطني المغربي في التنقل لولاية قسنطينة، التي كان مقررا أن تحتضن مباريات  العناصر الوطنية، بات الاتحاد الجزائري مهددا بالمنع من تنظيم أي بطولة قارية لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 400 ألف دولار .

وبات في حكم المؤكد استحالة مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعدأن تعنتت الجزائر ورفضت بشكل رسمي ونهائي عدم الترخيص لبعثة المنتخب بالسفر عبر الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة إلى ولاية قسنطينة الجزائرية .

وكان رئيس الجامعة، فوزي لقجع، قد أحد أمس الخميس، جاهزية المنتخب لاقل من 23سنة،  للمشاركة في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأكدت الجامعة، في أكثر من مناسبة، أن الجزائر الدولة المستضيفة للبطولة مطالبة باحترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة، حيث طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وبسبب تعنت الجزائر، ورفضها الترخيص لبعثة المنتخب الوطني التنقل للجزائر،  فقد قررت الجامعة عدم المشاركة في هذه البطولة .

14/01/2023 على الساعة 12h08 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360