استمارة البحث

مباشر

بالفيديو: في انتظار الإياب.. المنتخب الوطني يعود بفوز تاريخي من زامبيا في تصفيات الألعاب الأولمبية

05/04/2024 le360 على الساعة 18h56 | تحديث 05/04/2024 على الساعة 20h19

عاد المنتخب الوطني النسوي بتعادل ثمين من خارج قواعده، بهدف لمثله ، أمام نظيره الزامبي، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "لوفي موسيلا" ، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

وشهدت المواجهة المذكورة ، في شوطها الأول، حالة تحكيمية مثيرة للاستغراب، بعد أن منحت الحكمة ضربة جزاء خيالية للمنتخب الزامبي ، قبل أن تتصدى لها حارسة المنتخب الوطني ، خديجة الرميشي  في الدقيقة 35 .

وانتظر  المنتخب الوطني الدقيقة 44 من المباراة، لينجح في افتتاح النتيجة بقدم زينب الرضواني، لينتهي الشوط الأول بتقدم لبؤات الأطلس  بهدف لصفر.

واستغل المنتخب الزامبي  غياب التركيز للاعبات المنتخب الوطني عند تنفيد ضربة خطأ على مشارف معترك العمليات ، ما منح  المنتخب المنافس من إدراك هدف التعادل بواسطة لوشومو مويمبا في الدقيقة 80 ، قبل أن تنجح أيان روزيلا نن تسجيل العدف القاتل للمنتخب الوطني لي الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع .

وأنهت المغربيات مباراة الذهاب بنتيجة مهمة، في انتظار الحسم في مباراة الإياب والتي ستجرى أطوارها يوم الثلاثاء المقبل 09 أبريل الجاري بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، بداية من الساعة العاشرة ليلا .

وفي حال التأهل سيلتحق المنتخب الوطني بسيدات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا في المجموعة الثانية من هذه المنافسة الأولمبية لكرة القدم النسوية.

05/04/2024 على الساعة 18h56 le360