استمارة البحث

اكرد الركراكي
© حقوق النشر : Dr

3 لاعبين جدد بقائمة الركراكي لمباراتي الغابون وليسوتو في تصفيات كأس إفريقيا

20/08/2024 عبد الله فوزي على الساعة 11h00

استقر الناخب الوطني وليد الركراكي، على ضم لاعبين جدد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلال المعسكر التدريبي، الذي ستخوضه العناصر الوطنية في ثاني من شهر شتنبر المقبل .

وينتظر أن يعرف التجمع المقبل للأسود الذي سيحتضنه مركز محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، استعدادا لمباراتي الغابون ليسوتو في السادس والعاشر من الشهر نفسه، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025، مشاركة وجوه جديدة .

ووفقا للخبر الذي نشرته جريدة "الصباح" ، فإن الناخب الوطني يعتزم استدعاء كل من خليل فياض، لاعب وسط ميدان مونبوليي الفرنسي، وآدم أزنو، الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ الألماني، بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعبان الواعدان، في الفترة الأخيرة.


ووفق الصحيفة نفسها، فإن فياض وأزنو يوجدان ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني، وربما قد يضمهما إلى النهائية، التي ينتظر أن تتكون من 26 لاعبا، علما أن اللاعب فياض استدعي في وقت سابق إلى المنتخب الأولمبي في معسكر تدريبي بالرباط، من أجل التأقلم مع أجواء المنتخب الوطني، تمهيدا لاستدعائه رسميا.


وإضافة إلى فياض وأزنو، يعتزم الركراكي استدعاء عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تألقوا في أولمبياد باريس 2024، مقابل استبعاد بعض الأسماء التي شكلت النواة الأساسية للأسود منذ المشاركة الناجحة في مونديال قطر 2022.


وبات زكرياء الوحدي، المحترف بجينك البلجيكي خيارا متاحا بالنسبة إلى المنتخب الوطني في مركز الظهير الأيسر، بعد تألقه الملفت في أولمبياد باريس، إذ كان أحد العناصر البارزة في صفوف المنتخب الأولمبي.


وأوضحت “الصباح” أن اللاعب الوحدي البالغ من العمر 22 عاما مرشح بقوة لتعويض يحيى عطية الله، المنتقل حديثا إلى الأهلي المصري، بسبب غيابه عن المباريات لفترة طويلة، كما يحتاج إلى المزيد من التداريب قبل استرجاع كافة مؤهلاته الفنية والبدنية.


20/08/2024 على الساعة 11h00 عبد الله فوزي