استمارة البحث

مباشر
غوارديولا هالاند
© حقوق النشر : Dr

تخطي توتنهام مفتاح مانشستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي

14/05/2024 le360 على الساعة 15h30

يسابق يقف جمهور أرسنال أمام لحظة نادرة جدا، إذ يجد نفسه مضطرا الثلاثاء إلى مساندة الجار اللدود توتنهام في مواجهة ضيفه مانشستر سيتي الساعي إلى الاستفادة من هذه المباراة المؤجلة لسحب البساط من تحت قدمي المدفعجية والسير نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الرابع تواليا.

دخلت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 – 2024 مرحلة الحسم مع الأمتار الأخيرة من المسابقة الأشرس على مستوى العالم. ويشتعل صراع البريميرليغ هذا الموسم بين مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، ويسعى كل منهما للفوز بالكأس الغالية بعد ماراثون طويل قدم خلاله كل منهم حتى الآن ما يستحق ليكون البطل.

أرسنال ينتظر ثمرة جهود مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي استطاع أن يقود مشروعًا مثاليًا للجانرز، حيث أعادهم إلى المنافسة في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي وكان الفريق متقدمًا بشكل كبير حتى تعرض لعثرات مفاجئة في الأمتار الأخيرة. ويسعى أرسنال الآن لتدارك هذه الأخطاء واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، عندما حقق إنجازًا تاريخيًا وفاز باللقب دون هزيمة، وهو الأمر الذي فشل فيه جميع أبطال البريميرليغ منذ انطلاق المسابقة في 1992 حتى يومنا هذا.

في الجانب الآخر يبقى دائما مانشستر سيتي مرشحا قويا للفوز باللقب، في ظل هيمنته على البطولة خلال آخر 5 مواسم، حيث فاز باللقب 4 مرات، وذلك بفضل العبقري الإسباني بيب غوارديولا، قائد السيتزينز والذي يملك بين يديه أوراقًا رابحة هي الأفضل في القارة العجوز.

ويتصدّر أرسنال، الحالم بإحراز اللقب لأول مرة منذ 2004 في حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، الترتيب بفارق نقطة عن سيتي لكن تبقى له مباراة واحدة يخوضها الأحد على أرضه ضد ضيفه إيفرتون، فيما تبقى لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مبارتان، أولاهما الثلاثاء على أرض سبيرز في مواجهة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين.

ويدرك سيتي أن الفوز بهذه المباراة سيكون مفتاح إحراز اللقب للمرة السادسة في آخر سبعة مواسم، لاسيما أنه يختتم الموسم الأحد على أرضه في مواجهة الفريق اللندني الآخر وست هام.

وشاءت الصدف أن تكون المباريات الثلاث الأخيرة لسيتي ضد فرق من العاصمة، وذلك بعدما تغلب السبت على فولهام 4 – 0 في المرحلة السابعة والثلاثين بفضل ثنائية من المدافع الكرواتي يوشكو غفارديول.

وبفوزه السابع تواليا في الدوري، وتحديدا منذ التعادل على أرضه أمام أرسنال من دون أهداف في 31 مارس، والسادس عشر تواليا على فولهام في جميع المسابقات، وضع فريق غوارديولا نفسه في الموقع الذي يريده في الأمتار الأخيرة من الموسم التي يخوض فيها أيضا نهائي الكأس حيث يسعى للاحتفاظ باللقب حين يواجه جاره يونايتد في 25 مايو الجاري.

ويدخل سيتي لقاء الثلاثاء مع توتنهام الخامس الذي سيفقد أي أمل في المشاركة ضمن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال فوز أستون فيلا على ضيفه ليفربول الثلاثاء لأنه سيصبح متخلفا بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، على خلفية 33 مباراة متتالية من دون خسارة في جميع المسابقات (لا تدخل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بركلات الترجيح ضمن سجل الهزائم).

14/05/2024 على الساعة 15h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360