استمارة البحث

مباشر

بالفيديو.. جيد يوضح واقعة "سيلفي" برشيد المثيرة للجدل

03/04/2019 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

تسبب حادث طريف شهده الدوري الإحترافي، في تعادل فريق يوسفية برشيد أمام المولودية الوجدية، فبعد أن انشغل لاعبو الفريق الحريزي بأخذ "سيلفي" بعد الهدف الأول الذي سجلوه في مرمى الفريق الوجدي، استغل لاعبو هذا الأخير خروج لاعبي برشيد من أرضية الملعب، ونجحوا بهجمة سريعة من الحصول على ضربة جزاء سجلوا منها هدف التعادل بواسطة نبيل الولجي.

واستغرب الحكم الدولي رضوان الذي قاد المباراة، من احتجاجات الطاقم التقني والإداري للفريق الحريزي، بعد تسجيل الفريق الوجدي، هدف التعادل، مؤكدا أنه أمر باستئناف اللعب بعد تسجيل الهدف، وفقا لقانون التحكيم الذي تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

وأوضج رضوان جيد في تصريح خص به le360 سبور، أنه من حق لاعبي فريق يوسفية برشيد الفرح بتسجيلهم الهدف، غير أنهم بالغوا في طريقة الاحتفال، لدرجة التقاطهم "سيلفي" داخل أطوار المباراة.

وأبرز الحكم الدولي المذكور، أنه طبق القانون في الحالة المذكورة، مضيفا أنه ليس من العدل أن يكون لاعبي المولودية جاهزين لبدء المباراة، بينما لاعبو الفريق الخصم منشغلون بأخد "السيلفي"، ويبقى في انتظارهم إلى حين انتهائهم من الاحتفال بالهدف.

وأكد جيد أن  القانون يتيح له إعطاء انطلاق المباراة عند وجود 7 لاعبين من كل فريق على رقعة الملعب، وهو ما توفر في الحالة المذكورة، إذ تأكد من وجود 9 لاعبي من فريق يوسفية برشيد في نصف ملعبهم، الأمر الذي دفعه إلى الأمر باستئناف اللعب.

وأضاف الحكم الدولي أنه أمام احتجاج مسؤولي يوسفية رجع للحكم المساعد الأول إضافة إلى الحكم الرابع، وأكدا له معا وجود 9 لاعبي الفريق الحريزي في الملعب، الأمر الذي يؤكد مشروعية الهدف، المسجل من ضربة جزاء.

يذكر أن المباراة المذكورة انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وكان فريق يوسفية برشيد سباقا لافتتاح التسجيل بواسطة محمد الفقيه في الدقيقة (30) فيما عدل نبيل الولجي للمولودية عن طريق نقطة الجزاء في الدقيقة 34 .

03/04/2019 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل