استمارة البحث

مباشر
منتخب الجزائر
© حقوق النشر : Dr

المفاجآت وانتفاضة المنتخبات المغمورة شعار مرحلة المجموعات

26/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

انتهت مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث أسفرت عن العديد من المفاجآت المدوية، الأمر الذي يتوقع معه المزيد من الإثارة والندية خلال الأدوار المقبلة في المسابقة.

وشهد دور المجموعات انتفاضة لمجموعة من المنتخبات “المغمورة” التي كانت بعيدة تماما عن خارطة القوى الكروية في القارة السمراء، في مقدمتها منتخبا غينيا الاستوائية والرأس الأخضر، اللذان تصدرا المجموعتين الأولى والثانية، وكذلك منتخبا موريتانيا وناميبيا، اللذان حققا أول انتصار في تاريخهما بالمسابقة، وصعدا إلى مرحلة خروج المغلوب في سابقة لم تحدث من قبل.

كما كشر منتخب السنغال حامل اللقب عن أنيابه مبكرا، بعدما فاز في جميع مبارياته بالمجموعة الثالثة، ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، ويبعث رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه عن قدومه بقوة للمنافسة على اللقب.

كما ظهر المنتخب الوطني المغربي، صاحب المركز الرابع في كأس العالم الماضية في قطر 2022، بشكل لافت للغاية، عقب تصدره ترتيب المجموعة السادسة بسبع نقاط، ليبرهن على قدومه للمنافسة على التتويج بلقبه الثاني بأمم أفريقيا بعد نسخة عام 1976 بالأراضي الإثيوبية.

وعلى النقيض تماما، أصاب العديد من عمالقة كرة القدم بأفريقيا محبيهم بصدمة كبيرة بخروجهم المبكر من البطولة، وفي مقدمتهم منتخب الجزائر، المتوج باللقب عامي 1990 و2019، ومنتخب تونس الفائز بالبطولة عام 2004، بعدما ودعا البطولة من مرحلة المجموعات عقب تذيلهما للمجموعتين الرابعة والخامسة على الترتيب في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيرهما تشاؤما.

كما كان المنتخب الغاني، الذي يمتلك 4 ألقاب في البطولة، ونظيره الزامبي، حامل لقب نسخة 2012، ضمن ضحايا مفاجآت دور المجموعات، بخروجهما أيضا من المسابقة، بعدما فشلا في التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست، المتأهلة للأدوار الإقصائية. في المقابل، نجت منتخبات مصر وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية من مقصلة الكبار، بعدما حجزت مقاعدها في دور الـ16 بما يشبه المعجزة.

26/01/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360