استمارة البحث

مباشر
فينسيوس
© حقوق النشر : Dr

بالفيديو ..اتهام خطير لفينيسيوس بعد بكائه أمام الإعلام

26/03/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h30

انهار مهاجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، نفسه وأجهش بالبكاء، بعدما تلقى أسئلة متتالية عن العنصرية خلال المؤتمر الصحافي لمنتخب البرازيل قبل مواجهة إسبانيا الودية.

ووجه الصحفي الإسباني أليكس دومينيغيز اتهامًا خطيرًا للبرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني.

‭‭‭ ‬‬‬وأجهش الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بالبكاء وقال إنه يكافح من أجل الحفاظ على الشغف والحماسة والاستمتاع بلعب كرة القدم بسبب الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرَّض لها في إسبانيا.

وتلقى لاعب "السيليساو" 3 أسئلة توالياً عن العنصرية، لينهار باكياً في موقف أجبر كل الحاضرين على التصفيق له.

ورد قائلاً: "آسف أريد فقط أن ألعب كرة القدم، وأن أفعل كل شيء من أجل فريقي وعائلتي، ولا أرى ذوي البشرة السمراء يعانون".

وتابع: "مع كل شكوى أشعر بالسوء، لكن يجب أن أظهر هنا أمام الجميع ولا أخفي وجهي، طلبت المساعدة من "فيفا" و "يويفا" واتحاد أمريكا الجنوبية والاتحاد البرازيلي، وهي مؤسسات كبيرة ويمكنها محاربة العنصرية".

وزاد: "الآن أفهم المزيد عن العنصرية، ولهذا السبب أتحدث عنها كثيراً، محمد علي كلاي كان مثالاً يحتذى به، وأنا هنا للتحدث نيابة عن البرازيليين، لأن الكثير يدافع عني في هذا الأمر".

واختتم: "لم أفكر أبداً في مغادرة إسبانيا، لأن ذلك سيعطي العنصريين ما يريدون، لن أترك أفضل نادٍ في العالم، العنصريون أقلية، سأظل صلباً وقوياً لأن نادي ريال مدريد ورئيسه يدعمانني".

26/03/2024 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360