استمارة البحث

مباشر
ترشح 2030
© حقوق النشر : Dr

صحيفة إسبانية تزف خبرا سارا للمغرب بخصوص نهائي مونديال 2030

27/04/2024 le360 على الساعة 16h30

ربح المغرب نقاطا مهمة في سباقه مع إسبانيا نحو احتضان نهائي كأس العالم 2030، والذي سينظم بالتشارك بين البلدين إلى جانب البرتغال.

وكشفت  يومية "الصباح" نقلا عن نطيرتها "ماركا" الإسبانية، أن تقرير لهذه الأخيرة، أوضح أن الوضع المتأزم للاتحاد المحلي لكرة القدم، نتيجة قضايا الفساد التي تهزه وتداعياتها وفراغ الرئاسة فيه، سيكون له تأثير على اختيار ملعب نهائي كأس العالم 2030.

وأضافت الصحيفة الاسبانية أن المغرب يقوم في المقابل بمجهودات كبيرة في  انتزاع شرف تنظيم نهائي مونديال 2023 .

وأشارت الصحيفة  ذاتها،  إلى أن ملعب بنسليمان، الذي سيشيد بضواحي مدينة الدار البيضاء، يتوفر على حظوظ أوفر لاستضافة المونديال من ملعب سانتياغو برنابيو.

وتابعت : "المغرب  لا يتوقف عن العمل، لربح رهان استضافة النهائي في الملعب الكبير لمدينة ابن سليمان، الذي تتجاوز طاقته الاستيعابية 113 ألف مقعد، من أجل تقوية حظوظه لاحتضان المباراة النهائية".

وترى الصحيفة نفسها أن حظوظ إسبانيا لاستضافة نهائي المونديال كانت أقوى، قبل أن تضعف في الفترة الأخيرة بشكل غير متوقع، كما نقلت تصريح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، على هامش حضوره نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في الرباط، حين قال إنه يشعر كأنه في منزله، في بلد يتنفس كرة القدم، مضيفا أن المغرب شغوف باللعبة ويستضيف مختلف البطولات العالمية بشكل رائع، وتابع  "أنا متحمس جدا لما يخبئه عام 2030".

وعلمت  "الصباح"  أن المغرب متمسك بأحقيته في استضافة نهائي المونديال، ولا يريد التنازل لإسبانيا عن ذلك، رغم كل الضغوطات التي يواجهها، من أجل قبول مقترحات أخرى من قبيل احتضان مباراتي نصف النهائي.

ونقلت "الصبتح" عن مصدر مسؤول بالجامعة، أن الحديث عن ملعب نهائي المونديال سابق لأوانه، ولا شيء حسم إلى الآن، مشيرا إلى أن هناك العديد من الملفات التي ستناقشها الأطراف الثلاثة مستقبلا، من أجل وضع خريطة الطريق لمونديال 2030.

27/04/2024 على الساعة 16h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360