استمارة البحث

الرجاء بركان
© حقوق النشر : Dr

لعنة "لا هزيمة" التي ضربت الرجاء يتردد صداها في الدوري الألماني

31/08/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 21h44 | تحديث 31/08/2024 على الساعة 21h44

تعرض باير ليفركوزن، حامل لقب بطولة ألمانيا لكرة القدم، اليوم السبت، لخسارته الأولى في البطولة بعد 35 مباراة منذ الموسم الماضي، وذلك أمام ضيفه لايبزيغ (2-3)، ضمن مباريات الدورة الثانية.

وقاد البلجيكي لويس أوبيندا فريقه إلى قلب الطاولة على مضيفه بتسجيله هدفين (د 57 و80) بالإضافة إلى هدف من السلوفيني كيفن كامبل (د 45+7) بعد تقدم ليفركوزن عبر الهولندي جيريمي فريمبونغ (د 39) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (د 45+1).

وتعد هذه أول مرة يخسر فيها ليفركوزن بطل الدوري والكأس ووصيف الدوري الأوروبي، في الدوري المحلي، منذ 463 يوما، وتحديدا منذ سقوطه أمام بوخوم في ماي 2023.

وتجمد رصيد ليفركوزن عند ثلاث نقاط في المركز التاسع مؤقتا، فيما صعد لايبزيغ إلى الصدارة مؤقتا بفوزه الثاني.

ومن غريب الصدف، أنه في اليوم ذاته، أنهى فريق نهة بركان سلسلة اللاهزيمة للرجاء الرياضي بالفوز عليه اليوم السبت بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء لحساب الدورة الأولى من البطولة الإحترافية لكرة القدم.

و لم ينهزم الرجاء طيلة بطولة الموسم الكروي الماضي إضافة إلى مباريات كأس العرش و الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري، لكن الفريق البركاني، أوقف هذه السلسلة الطويلة لمباريات الفريق الأخضر بدون هزيمة.

واستهل الرجاء حملة الدفاع عن لقب البطولة التي فاز بها الموسم الماضي بالتعثر أمام أبناء المدرب التونسي معين الشعباني.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة، محمد مورابيط اللاعب السابق للرجاء والحالي لنهضة بركان وذلك في الدقيقة 71.

ومن المنتظر أن تخلف هذه الهزيمة موجة غضب الجمهور الرجاوي على المكتب المسير الذي يقوده عادل هلا من أجل القيام بإنتذابات وازنة ورفع المنع.

31/08/2024 على الساعة 21h44 إبراهيم نجاح