استمارة البحث

مباشر
ريال مدريد
© حقوق النشر : Dr

كأس العالم للأندية.. ريال مدريد يبدأ رحلته القصيرة نحو اللقب الثاني

14/12/2016 Le360 مع و.م.ع على الساعة 15h32

يبدأ ريال مدريد الاسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، رحلته القصيرة نسبيا سعيا للقبه الثاني في كأس العالم للأندية، عندما يواجه في نصف النهائي، غدا الخميس، بطل الكونكاكاف كلوب أمريكا المكسيكي.

ويحتاج النادي الملكي للفوز بمبارتين فقط في الكأس التي تقام في اليابان، ليكرر الانجاز الذي حققه عام 2014، علما بأنه سبق له التتويج بلقب المسابقة في صيغتها القديمة، "كأس الانتركونتيننتل" (بين بطل اوروبا وامريكا الجنوبية) اعوام 1960 و1980 و2002.

وسيكون فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مرشحا لتخطي عقبة كلوب أمريكا، الذي بدأ مشواره في اليابان في ربع النهائي، وتخطى جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 بثنائية للأرجنتيني سيلفيو روميرو.

وحذر زيدان، في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، لاعبيه من الاستخفاف بخصومهم، موضحا أنه "بالنسبة للعديد من لاعبيهم، ستكون فرصتهم الوحيدة للعب ضد ريال مدريد وسيقدمون كل شيء من أجل الفوز"، مضيفا "قلت للاعبين إنه لا يمكننا الفوز بمجرد قدومنا الى الملعب، بل يجب أن نستحقه''.

ويدخل النادي الملكي المباراة في وضع معنوي وتقني جيد، إذ يتصدر الدوري المحلي بفارق ست نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب، كما أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو توج، أول أمس الاثنين، بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة (فرانس فوتبول) لأفضل لاعب في العالم، نظرا لدوره الكبير في التتويج الحادي عشر لناديه في دوري الأبطال، وفوز بلاده بكأس أوروبا للمرة الأولى.

ورأى زيدان أن رونالدو سيسعى جاهدا لاثبات جدارته باحراز الكرة الذهبية للمرة الرابعة، مشددا على أنه "متحفز كثيرا لهذه المباراة، كما هو حاله دائما، سيكون متحفزا حتى لو كانت مباراة ودية".

وألمح زيدان إلى احتمال غياب راموس عن مباراة الخميس بسبب "الارهاق" جراء السفر الطويل بين اسبانيا واليابان، مؤكدا أن قائد النادي الملكي سيعود إلى التشكيلة في حال التأهل للمباراة النهائية.

14/12/2016 على الساعة 15h32 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360