استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تتعاقد مع شركة أجنبية للظفر بتنظيم "الكان"

10/12/2018 خليل أبوخليل على الساعة 13h32

قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تكليف شركة أجنبية، بإعداد ملف ترشح المغرب، لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 الصيف المقبل .

وعلم le360 سبور، من مصادر جد موثوقة، أن الجامعة الملكية ربطت خلال الأسبوع المنقضي، اتصالا بشركة فرنسية من أجل الإعداد لملف ترشح المغرب، من خلال إبراز قدراته التنظيمية ، وما يتوفر عليه من ملاعب جاهزة وبنيات تحتية ووحدات فندقية إضافة الى شبكة واسعة من المطارات تتواجد في قلب مدن الملاعب المرشحة لأحتضان أكبر عرس كروي إفريقي .

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن  في 30شهر نونبر الماضي اثر اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة الغانية أكرا، سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون على خلفية بطئ انجاز التحضيرات والوضع الأمني المضطرب، وفتح باب الترشيح مجددا للدول الراغبة بذلك، قبل منتصف ليلة الجمعة المقبل .

ويتوفر المغرب على بنية تحتية رياضية جاهزة لإستضافة البطولة القارية بفضل ما يمتلكه من ملاعب ذات جودة عالية بعدما خضعت في بنائها للمقاييس العالمية لتكون جاهزة لاحتضان مونديال 2026 ، كما انه استضاف وبنجاح كبير منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان) مطلع عام 2018 ، إضافة إلى علاقته الوطيدة بالاتحاد القاري ورئيسه الملغاشي احمد احمد .

10/12/2018 على الساعة 13h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360