استمارة البحث

مباشر

بالفيديو ..صن داونز يلحق بالأهلي المصري هزيمة تاريخية

06/04/2019 خليل أبوخليل على الساعة 16h16

تعرّض الأهلي المصري لخسارة تاريخية خارج قواعده على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بخماسية نظيفة أمام نظيره ماميلودي صن داونز، الجنوب أفريقي، لتُصبح مهمة التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا شبه مستحيلة.

وقدّم صن داونز مباراة كبيرة أمام جماهيره التي حضرت بكثافة في المدرجات، ونجح اللاعب ثيما زاوني في افتتاح باب التسجيل، بعدما استغل خطأً دفاعياً، ليُتابع كرة زميله العرضية في شباك محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 23 استطاع وايني أريندسي تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدما لُعبت كرة من ضربة حرة إلى داخل منطقة الجزاء.

وانتهى الشوط الأول بهدفين دون مقابل بالرغم من إضاعة صن داونز العديد من الأهداف، التي تصدى لها الشناوي تارة وسوء توفيق وحظ لاعبي الفريق الجنوب أفريقي، الذي ظهر بمستوى مميز.

ومع انطلاق الحصة الثانية، احتسب الحكم ماجيتي نداي ضربة جزاء لأصحاب الأرض، بعد تدخل خاطئ من الشناوي، ليترجمها ريكاردو ناسيمينتو في الشباك.

ولم تنفع تبديلات مارتن لاساراتي للعودة في المباراة أو تسجيل هدفٍ يُبقي على الآمال قبل لقاء العودة في مصر، إذ أضاف جاستون سيرينو الهدف الرابع في الدقيقة 62، قبل أن يُعقد فاكاماني مالامبي الأمور بهدفٍ خامس في الدقيقة 83.

ويحتاج الأهلي، حامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة ثماني مرات آخرها في 2013، لمعجزة لبلوغ قبل النهائي، حيث ينبغي عليه الفوز 6-صفر في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

06/04/2019 على الساعة 16h16 خليل أبوخليل