استمارة البحث

مباشر
منتخب 23
© حقوق النشر : Dr

أولمبي الأسود يكمل عقد الإنجازات المغربية عبر أولمبياد باريس

07/07/2023 Le360 / وكالات على الساعة 07h00

نجح منتخبا المغرب ومصر تحت 23 عاما في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، المقررة إقامتها بالعاصمة الفرنسية باريس صيف 2024، بعد صعودهما إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا والتي تقام حاليا بالمغرب.

وكشفت صحيفة "العرب" الصادرة من لندن، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نجح أخيرا في فك عقدة لازمته منذ قدومه إلى المنصب في 2013، بعد وصول منتخب تحت 23 عاما إلى دورة الألعاب الأولمبية.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن المنتخب المغربي قد أخفق من قبل في بلوغ الأولمبياد مرتين في عهد لقجع، الأولى ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، والثانية طوكيو 2020. وأكمل لقجع عقد النجاحات ببلوغ أولمبياد باريس، بعدما وصل المنتخب المغربي الأول في عهده إلى كأس العالم مرتين 2018 في روسيا، و2022 في قطر حيث حقق إنجازا غير مسبوق بالوصول إلى المركز الرابع.

كما وصل أسود الأطلس معه إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 4 مرات متتالية، بينما بلغ منتخب السيدات نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وتأهلن كأول منتخب عربي في التاريخ لنهائيات كأس العالم المقررة في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الجاري.

وهيمن منتخب القاعات على البطولات العربية والأفريقية، في السنوات الأخيرة، إلى جانب الألقاب القارية والعربية التي حققتها أندية الوداد والرجاء ونهضة بركان.

وتأهل منتخب المغرب إلى أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم ليلحق بنظيره المصري. وخطف المنتخب المغربي بطاقة التأهل الثانية عن قارة أفريقيا بعدما تغلب على نظيره المالي بركلات الترجيح في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المقامة حاليا في المغرب.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1 – 1 ليمتد اللقاء إلى شوطين إضافيين، تقدم خلالهما أصحاب الأرض، إلا أن منتخب مالي سرعان ما عاد بهدف التعادل 2 – 2.

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المغرب بنتيجة 4 – 3 بعد إهدار المنتخب المالي ركلتي ترجيح. وبهذه النتيجة، لحق منتخب المغرب بنظيره المصري الذي حجز أول تذكرة للأولمبياد إثر تغلبه 1 – 0 على نظيره الغيني في المباراة الثانية للدور نصف النهائي للبطولة.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما إلى الأولمبياد مباشرة.

07/07/2023 على الساعة 07h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360