استمارة البحث

مباشر
كان المغرب
© حقوق النشر : le360

5 أسباب تجعل كأس إفريقيا 2025 بالمغرب نسخة استثنائية وتاريخية

27/09/2023 إلياس البطاحي على الساعة 13h00

نال المغرب اليوم الأربعاء شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا نسخة 2025 وذلك عقب إجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية صباح يومه الأربعاء، من أجل الإعلان البلد المنظم لـ "الكان" نسخة 2025.

موقع Le360سبور يكشف 5 أسباب ستجعل كأس افريقيا 2025 بالمغرب استثنائية وتاريخية.

الملاعب:

يتوفر المغرب على مجموعة من الملاعب المميزة وذات الجودة العالية في مختلف المدن، والتي بدأت فيها الإصلاحات من أجل أن تكون جاهزة لاحتضان "الكان" في أبهى حلة.

وتقدم المغرب بـ 24 ملعبا للتدريبات، بواقع ملعب لكل منتخب سيشارك بالنهائيات، إلى جانب ملاعب مستقلة لتدريبات الحكام.

وتقدم المغرب بـ 6 ملاعب من مستوى عالي الجودة، تم المصادقة عليها، وهي: مولاي عبد الله بالرباط (66 ألف مقعد)، ملعب طنجة (88 ألفا)، ملعب أكادير (66 ألفا)، ملعب مراكش (55 ألفا)، ملعب محمد الخامس (55 ألفا)، وملعب فاس الكبير (66 ألف) وجميعها مجهزة بغرف الفار.

وتم وضع ملاعب بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس كملاعب احتياطية.

البنيات التحتية:

يتوفر المغرب على بنية تحتية مميزة، سواء تعلق الأمر بالفنادق المنصفة في جميع المدن، وشبكة المواصلات التي تعد الأفضل افريقيا والماء والكهرباء والاتصالات.

كما أن ملاعب "الكان" جميعها قريبة من المطارات للربط الجوي السريع بينها وعبر القطار فائق السرعة، وغيرها من الأمور اللوجستية المهمة.

الطقس وحضور جميع النجوم:

سيكون الطقس عاملا مهما جداً في نجاح هذه النسخة، حيث سيقام "الكان" في الصيف، إذ تكون الحرارة معتدلة، بعكس درجات الحرارة التي تكون مرتفعة في النسخ الماضية ما يجعلها تقام في شهر يناير.

هذا التوقيت أيضا سيضمن لجميع المنتخبات التي ستشارك في "الكان" حضور جميع نجومها، عكس النسخ التي تقام في يناير، إذ يعاني اللاعبون مع أنديتهم خاصة وأن المسابقات الأوروبية لا تتوقف.

العروض السياحية المغرية:

يتمتع المغرب بمراكز تجارية كثيرة ومهمة، وشواطئ مميزة، كما سيحظى الوافدون بترحابٍ كبير من قبل الشغب المغربي.

كما أن المشجعون الذين سيسافرون إلى المغرب سيعيشون تجربة خاصة، علما أن الأسعار ستساعدهم على الاستمتاع أكثر.

وسيكون أيضا بإمكان المشجعون زيارة مجموعة من الأماكن التاريخية بالمغرب، والتي تجمع بين التطور والحداثة من ناحية وأصالة التراث الثقافي من ناحية أخرى.

الشغف الجماهيري:

من المنتظر أن تعرف المباريات حضور جماهيري كبير في مجموعة من مباريات "الكان"، عكس النسخ الماضية، حيث أن الجماهير المغربية معروفة بشغفها الكبير بكرة القدم.

هذا وسيمكن القرب الجغرافي أيضا مجموعة من الجماهير المغربية السفر إلى المغرب لحضور "الكان"، كما أن المغرب يعرف تواجد جالية كبيرة من الدول الإفريقية.

كما سيكون بإمكان المشجعين متابعة أكثر من مباراة في اليوم، في ظل قرب الملاعب.

هذه الأمور ستزيد من الفرجة والمتعة في مختلف المباريات عبر حضور مباريات العرس القاري، ما سيضيف نجاحاً آخر لهذه البطولة.

27/09/2023 على الساعة 13h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360