استمارة البحث

مباشر
عموتة
© حقوق النشر : Dr

عموتة : " لا أسمح لأحد بمناقشة خططي..وخصوصاً من اللاعبين"

15/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 17h30

أقر الحسين عموتة مدرب الأردن، بوجود حالة من "التراخي" خلال آخر مباراة ودية قبل كأس آسيا لكرة القدم عند الخسارة 6 - 1 أمام اليابان، لكنه رفض التشكيك في خططه، وبرر الهزيمة بوقوع «أخطاء فردية».

وتباينت نتائج ومستويات الأردن في المباريات الودية، فبعد خسارة أمام لبنان 2 - 1، فاز على قطر حاملة اللقب، وصاحبة الضيافة 2 - 1، ثم تعرض للهزيمة الثقيلة أمام اليابان الأسبوع الماضي.

ويبدأ فريق عموتة مشواره بالبطولة القارية أمام ماليزيا الاثنين، في مجموعة تضم أيضاً كوريا الجنوبية والبحرين.

وأكد المدرب المغربي خلال مؤتمر صحافي الأحد: «المباراة الأولى مهمة دائماً ونتوقعها صعبة، ويجب أن نتحلى بالتركيز لحصد 3 نقاط ستساعدنا في اللعب بثقة وارتياح في المباريات التالية».

وأضاف: «تراخى الفريق أمام اليابان وارتكب كثيراً من الأخطاء الفردية، وافتقد التركيز في الدفاع، لذا أثار الشكوك، لكننا عملنا على معالجة الأخطاء وتعافينا في آخر 5 أيام، التحضير الذهني أهم شيء».

وعن الانتقادات لطريقة لعبه 3 - 4 - 3، رد عموتة مدرب السد القطري والوداد المغربي السابق: «الأخطاء ليست لها علاقة بالخطة، أنا المسؤول عن النتائج ولا أسمح لأحد بمناقشة خططي، خصوصاً من اللاعبين».

وتابع: «أتقبل الآراء وأتواصل مع اللاعبين، لكن لا أقبل طريقة سلبية في انتقاد الخطة، يجب أن يقتنع اللاعبون، ولا يجب أن يختبئ أحد وراء الأخطاء الفردية».

وقال المدافع إحسان حداد: «الجماهير طموحة، ولها الحق في طلب الكثير منا، لا نعتب عليها ونقدر انتقادها، ونسعى لأن نكون في الصف الأول للمنتخبات ومعنوياتنا مرتفعة».

وواصل: «استفدنا من الفوز على قطر، والخسارة من اليابان تدفعنا لتصحيح الأخطاء، ومن الأفضل خوض أصعب مباريات للتعلم، ونعد الجماهير بأن نكون عند حسن الظن».

وتأهل الأردن إلى دور الثمانية مرتين في 4 مشاركات بكأس آسيا، وبلغ دور 16 بالنسخة الأخيرة في 2019.

15/01/2024 على الساعة 17h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360