استمارة البحث

مباشر
 رونالدو رضوان جيد
© حقوق النشر : Dr

3 من خيرة الحكام المغاربة يودعون الملاعب الرياضية

15/06/2024 خليل أبوخليل على الساعة 15h30

ودع الحكم الدولي رضوان جيد ، المنتمي لعصبة سوس لكرة القدم، الملاعب الرياضية بعد وصوله للسن القانونية للتوقف عن الممارسة حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ( 45 سنة ) .

وقاد الحكم الدولي رضوان جيد أمس الجمعة 14 يونيو ، آخر مباراة له في البطولة الإحترافية، والتي جمعت اتحاد  طنجة بضيفه شباب المحمدية لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية التي جمعتهما على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

ولم يكن رضوان جيد الحكم الوحيد الذي وصل لسن التقاعد واعتزال الصافرة بصفة نهائية، إذ رافقه كل من الحكم محمد بلوط المنتمي لعصبة الوسط الشمالي، الذي أدار  المواجهة التي جمعت بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني بملعب البشير بمدينة المحمدية .


وكان هشام المامي ، الحكم المساعد والمنتمي لعصبة الغرب ، ثالث الحكام الذين اعتزلوا الملاعب الرياضية، وقاد أخر مواجهة له ، عندما ادار مواجهة شباب السوالم الرياضي ويوسفية برشيد .

وفي ظل الخصاص على مستوى الحكام المغاربة، يتوقع أن تعمد المديرية الوطنية للتحكيم من أجل تمديد مقام الحكام الثلاثة في الملاعب الرياضية لسنة واحدة جديدة من الممارسة بالملاعب الوطنية بالرغم من وصولهم للسن القانونية للتوقف عن الممارسة حسب قانون الفيفا ، غير أنه يشترط موافقة الثلاثي المذكور أيضا .

15/06/2024 على الساعة 15h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360