استمارة البحث

مباشر
رحيمي
© حقوق النشر : Dr

رحيمي يعادل رقما قياسيا "سوفيتيا" وعينه على قيادة الأسود لاحراز ميدالية تاريخية

06/08/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 17h00

يراهن الدولي المغربي سفيان رحيمي، مهاجم المنتخب الوطني،على تحطيم أكثر من رقم قياسي واحد في منافسات كرة القدم ، خلال أولمبياد باريس 2024.


ونجح  رحيمي من إعطاء التقدم للعناصر الوطنية امام المنتخب الاسباني، خلال الجولة الاولى التي انهته العناصر الوطنية  بهدف دون رد، وقعه  ابن يوعري من نقطة الجزاء في الدقيقة 37 . 

وعقب تسجيله وبتسجيله ضربة  جزاء جديدة في المباراة ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وصل رحيمي إلى ركلة الجزاء الرابعة التي يسجلها خلال المسابقة لمذكورة، ليصبح بذلك أول لاعب يسجل 4 ضربات جزاء في الألعاب الأولمبية بعد اللاعب إيغور دوبروفولسكي الذي سجل هو الآخر 4  أهداف مع منتخب الاتحاد السوفيتي (روسيا حاليًا) في أولمبياد سيول 1988.

وواصلالرحيمي  اعتلاءه  لصدارة ترتيب هدافي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، ورفع رصيده من الاهداف إلى  6 ويسعى لتحصيل مزيد من الاهداف وقيادة الاسود نحو حصد أول ميدالية في الألعاب الأولمبية، عندما يواجه المنتخب المصري، يوم الخميس المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب .

ويطمح مهاجم فريق العين الإماراتي لمواصلة تالقه ورفع رصيده من الأهداف ، حتى يصل إلى ثمانية في دورة باريس 2024، من أجل معادلة رقم المصري مصطفى رياض، الذي سجل نفس العدد في أولمبياد طوكيو 1964.


ويأمل رحيمي في تجاوز إنجاز المصري مصطفى رياض الذي يعد أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في بطولة واحدة بالأولمبياد، ثم يأتي بعده الزامبي كالوشا بواليا بتسجيله ستة أهداف، بالتساوي مع الغاني كوامي أيو، فيما سجل المغربي سفيان رحيمي خمسة أهداف في النسخة الحالية، بالتساوي مع السنغالي موسى كوناتي.


وحال نجاح سفيان رحيمي في تسجيل تسعة أهداف خلال أولمبياد باريس 2024، فإنه سيحطم رسميًا رقم المصري مصطفى سيصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في نسخة واحدة بتاريخ الدورات الأولمبية.


ويتصدر المجري فرينيك بيني ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ منافسات كرة القدم بالأولمبياد في دورة واحدة، بعد تسجيله 12 هدفًا في دورة الألعاب الأولمبية عام 1964، ثم يأتي بعده الدنماركي سوفوس نيلسن، الذي سجل 11 هدفًا في نسخة 1908.


ويعد عام 2024 من الأعوام التي لا تنسى في مسيرة النجم المغربي سفيان رحيمي، بعد قيادته فريق العين الإماراتي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وحصده لقب هداف المسابقة الآسيوية القارية بتسجيله 13 هدفًا.


06/08/2024 على الساعة 17h00 إبراهيم نجاح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360