استمارة البحث

مباشر
المنتخب المغربي
© حقوق النشر : Dr

مصير المغرب ومصر بيدهما للتأهل إلى المونديال وتونس ونيجيريا على أبواب

05/10/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h48

تخوض تونس ونيجيريا الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، في روسيا وهما على أبواب التأهل، فيما لا يزال مصير المغرب ومصر في يدهما.

في المجموعة الإفريقية الأولى، تبدو حظوظ تونس قوية بإنهاء فترة انقطاع عن المونديال تمتد 12 عاما، إذ تتصدر مجموعتها بعشر نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وتحل تونس في الجولة الخامسة السبت ضيفة على غينيا الثالثة (3 نقاط) في كوناكري، في حين تلعب الكونغو الديموقراطية في ضيافة ليبيا الاخيرة (3 نقاط ايضا) في مدينة المنستير التونسية باعتبار أن الأخيرة لا تستطيع اللعب على أرضها بسبب الوضع الأمني والنزاع القائم هناك.

وخطا "نسور قرطاج" الخطوة الأولى باتجاه التأهل عندما تغلبوا على الكونغو الديموقرطية في تونس (2-1) ذهابا في الجولة الثالثة ذهابا، واتبعوها بخطوة لا تقل أهمية عندما تعادلوا معها في كينشاسا (2-2) إيابا في الجولة الرابعة.

بدورها، اقتربت نيجيريا من مشاركتها السادسة في نهائيات كأس العالم، وتتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط على منافستها الوحيدة زامبيا التي تستضيفها السبت.

وستحاول نيجيريا، بطلة افريقيا 2015، استغلال عامل الارض والجمهور لانتزاع نقطة واحدة تكون كافية لها لسلوك الطريق المؤدية إلى روسيا 2018، بينما خرجت الكاميرون، بطلة افريقيا 2017، (3 نقاط) والجزائر (نقطة وحيدة) من المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة.

وفي المجموعة الثالثة، يتعين على المغرب صاحب المركز (6 نقاط) بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج بطلة افريقيا 2015، تحقيق الفوز دون سواه على ضيفته الغابون الثالثة (5 نقاط) السبت قبل أن يواجه منتخب "الفيلة" على أرضه في الجولة الأخيرة.

وتلعب ساحل العاج على أرض مالي قبل يوم واحد، وتتسم المواجهات بينهما عادة بالندية، وعلى المغرب أن يستغل هذا العامل الاضافي في مصلحته في حال تعثر الأولى.
وفي المجموعة الرابعة لا يزال الصارع قائما على انتزاع البطاقة بين ثلاثة منتخبات: بوركينا فاسو (6 نقاط) والرأس الاخضر (6 ايضا) والسنغال (5 نقاط)، بينما خرجت جنوب افريقيا كليا من المنافسة (نقطة وحيدة).

وقد تبقي الجولة الخامسة الأوراق مخلوطة حيث تلعب جنوب افريقيا مع بوركينا فاسو، والرأس الاخضر مع السنغال.

05/10/2017 على الساعة 22h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360