استمارة البحث

مباشر
مزراوي
© حقوق النشر : Dr

مدرب مزراوي الجديد يكشف عن خطوة مفاجئة قبل انطلاق مهامه مع البايرن

30/05/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h00

كان المدرب البلجيكي فنسان كومباني واضحاً في مقاربته لمهامه مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني، قائلاً إنه لن يغيّر أي شيء في طريقة عمله رغم حجم العملاق البافاري على الساحتين المحلية والقارية.

وفي مؤتمر صحافي خلال تقديمه كمدرب جديد لبايرن خلفاً لتوماس توخل، قال مدرب بيرنلي الإنكليزي السابق "بايرن ناد عملاق، لكن الخطأ بالنسبة لي سيكون أن أنظر الى الناس (الاستماع اليهم) والتصرف بطريقة مختلفة عما فعلته على الدوام".

وعُيّن كومباني الأربعاء مدرباً لبايرن بعقد يمتد حتّى صيف 2027، خلفاً لتوخل الذي غادر بعد الفشل في الفوز بأي لقبٍ هذا الموسم.

وسيتولى كومباني (38 عاماً) الذي بدأ مسيرته التدريبية في 2019، مهمة تدريب نادٍ من الكبار لأوّل مرة بعدما درّب أندرلخت وبيرنلي الإنكليزي الذي هبط في نهاية الموسم المنصرم الى المستوى الثاني (تشامبيونشيب).

ويهدف بايرن الى استعادة لقب الدوري الذي تنازل عنه لأوّل مرة منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.

وسيكون التتويج السابع بلقب دوري أبطال أوروبا في ربيع 2025 الذي من المقرر أن تُلعب مباراته النهائية على ملعب "أليانتس أرينا" معقل بايرن، هدفاً ثانياً لكومباني، بعدما خرج الفريق على يد ريال مدريد الإسباني من نصف النهائي هذا الموسم.

لكن المشوار لم ينطلق بعد بالنسبة لمدافع مانشستر سيتي الإنكليزي السابق الذي تحدث الخميس عن "انطباعات أولية جيدة. أنا فخور ومتحفز جداً. بالنسبة لي يمكن للموسم أن يبدأ اليوم (بسبب حماسه)، لا مشكلة بالنسبة لي".

التواجد على رأس الهرم الفني لناد بحجم بايرن "مثير جداً بالنسبة لي. لذلك وفي بعض الأحيان، لن أستمع كثيراً الى الضوضاء الخارجية، فأنا أعرف كيفية العمل في هذه الأجواء".

وتابع "إنه فريق موهوب. أشعر أن وظيفتي هي استخراج الأفضل من كل لاعب في بايرن ميونيخ. عليك أن تدرّب بنفس الطريقة التي أنت عليها كشخص. أريد أن يتطور الفريق باستخدام هاتين السمتين اللتين تميزان شخصيتي: الشجاعة عندما يتعيّن عليك اتخاذ القرارات والعدوانية في كل دقيقة من المباراة".

وأشاد المدير الرياضي في النادي ماكس أيبيرل بكومباني الذي "يتمتع بالشخصية. لقد عمل مع أعظم المدربين. كان بمثابة المحرك في غرفة ملابس أحد أكبر الأندية في العالم (مانشستر سيتي). الطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم، الطريقة التي يريد بها المضي قدماً بأفكاره، تتوافقان مع بايرن ميونيخ".

ووفقاً للصحافة الألمانية، اضطر بايرن الى دفع ما بين 10 الى 12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني الذي كان يرتبط بعقدٍ مع بيرنلي حتى صيف 2028.

ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورغ من 2006 حتى 2008 ويتحدث الألمانية، وهو معيار مهم بالنسبة الى بايرن الذي تردّد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.

حقق لقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي أربع مراتٍ كلاعب، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أشرف سابقاً على بايرن.

عاد في موسمه الأخير (2019-2020) الى ناديه الأم أندرلخت حيث لعب ودرّب، قبل أن يُكمل موسمين مع النادي كمدرب، ليعود وينتقل الى بيرنلي الذي قاده الى لقب الـ"تشامبيونشيب" والصعود الى الدوري الممتاز في موسمه الأول، لكنه لم يتمكن من إبقائه بين النخبة فهبط معه في الموسم التالي.

30/05/2024 على الساعة 22h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360