استمارة البحث

غوارديولا هالاند
© حقوق النشر : Dr

غوارديولا: إذا لم يفكر المدربون في اللاعبين سيموتون

29/07/2024 le360 على الساعة 23h30

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، استحالة وصول فريقه إلى درجة الاستعداد المناسب قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

ويواجه مانشستر سيتي منافسه برشلونة في ثالث مباراة ودية له في الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، مع غياب العديد من اللاعبين عن صفوفه.

وسيفتتح مانشستر سيتي الموسم بلقاء درع المجتمع أمام مانشستر يونايتد في العاشر من الشهر المقبل، قبل أن تنطلق حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد أسبوع واحد.

ويغيب عن صفوف مانشستر سيتي بسبب الإجازة، كل من رودري وفيل فودين وكايل ووكر وجون ستونز.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "سنصل الموسم متأخرين، ليس فقط ضد مانشستر يونايتد، بل أيضا ضد تشيلسي وإيبسويتش تاون".

وأضاف: "الأمر يتعلق بمحاولة عدم إهدار العديد من النقاط، ومحاولة المنافسة بشكل جيد. ليس لدينا لاعبون لأنهم يجب أن يرتاحوا".

وتابع: "إذا لم يفكر كبار المسؤولين وجميع المؤسسات مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز في اللاعبين، فيجب على المدربين أن يفكروا فيهم، وإلا فإنهم سيموتون. هذا كثير جدا. لهذا السبب فإن 3 أسابيع أو شهر واحد (إجازة) أمر ضروري، لكن المنافسة موجودة وعليك التكيف".

ونظرا لمشاركتهم في كأس العالم للأندية الموسعة في الصيف المقبل، فمن المرجح أن يمتد موسم مانشستر سيتي إلى 12 شهرا، ما يضع على جوارديولا مسؤولية إدارة أحمال فريقه.

وأردف المدرب الإسباني: "لا يوجد حل، لن يكون هناك حل لأنه لا توجد نية لإيجاد حل، يتعين على الأندية السفر لإظهار علامتنا التجارية حول العالم، للسماح للقارات والأماكن الأخرى برؤية لاعبينا، وعلينا التكيف".

واسترسل: "نتمنى أن يكون لدينا استعداد مناسب، لكن هذا مستحيل لأن المنتخبات الوطنية تستحق اللعب وكل مؤسسة مثل الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمسابقات المحلية تريد الدفاع عن منتجاتها".

وأكمل: "لدينا فريق جيد عندما يعود الجميع. لدينا ثلاثة أو أربعة أو خمسة لاعبين (شبان) مثيرون للاهتمام في حال احتجنا إليهم. سنفعل ما فعلناه في المواسم السابقة عندما حققنا النجاح بنفس البرنامج".

29/07/2024 على الساعة 23h30 le360