استمارة البحث

مباشر
مركب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

مركب محمد الخامس ”يتزين“ بمعدات تقنية متطورة استعدادا لقمة الوداد وأنييمبا

18/10/2023 صلاح مغاني على الساعة 21h30

تجري الاستعدادات بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء على قدم وساق، استعدادا لاحتضانه مباراة الوداد الرياضي أمام ضيفه إنييمبا النيجيري، المرتقبة في الـ 25 أكتوبر الحالي، لحساب إياب دور ثمن النهائي للنخسة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وصلت التجهيزات والمعدات التي أرسلتها الشركة الإيطالية الُمنظمة لمسابقة الدوري الإفريقي لكرة القدم، إلى مدينة الدارالبيضاء قصد تركيبها بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، استعدادا لاحتضانه مباراة نادي الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري.

وستعمل اللجنة المنظمة خلال هذه الأيام على تركيب الأجهزة والملصقات الإعلانية الخاصة بالمسابقة، وذلك في جميع مرافق مركب محمد الخامس، مداخل الملعب والمدرجات وغرف تبديل الملابس وقاعة الندوات الصحفية.

وستقوم الشركة الإسبانية “ميديا برو” التي كلفتها اللجنة المنظمة، بتركيب تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بعدما رفضت استعمال “VAR” الذي يتواجد أساسا في مركب محمد الخامس ويتم اعتماده في مباريات البطولة.

وأرسلت الشركة الإيطالية المنظمة للدوري الإفريقي لكرة القدم دفتر تحملات الإنتاج التلفزي إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية، بعدما منحتها صلاحية إنتاج مباراة الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري، لكن في المقابل اشترطت عليها توفير 12 كاميرا واعتماد كاميرتين بتقنية super motion

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكرة القدم "كاف"، كان قد أعلن في وقت سابق عن تعاقده مع مجموعة من الشركات الدولية متخصصة في التجهيزات والمعدات الرياضية والبث التلفزيوني، قصد الإشراف على إعداد ملاعب الفرق المشاركة في الدوري الإفريقي.

18/10/2023 على الساعة 21h30 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360