استمارة البحث

مباشر
بي إن سبورت
© حقوق النشر : Dr

"الكاف" يفسخ عقده مع قنوات "بي إن سبورت" بداعي عدم احترام التعاقد بينهما

05/09/2023 le360 على الساعة 17h10 | تحديث 05/09/2023 على الساعة 17h17

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نحو عملية قانونية مكلفة، بإلغاء أكبر صفقة بث حالية له مع المجموعة الإعلامية القطرية "بي إن سبورت" من جانب واحد.

في 1 سبتمبر 2023، أبلغ محامو الكاف مجموعة "beIN " الإعلامية القطرية، التي تمتلك قسم البث الرياضي لـ beIN، بإلغاء العقد الذي مدته 12 عامًا، والذي تم توقيعه في عام 2017 بقيمة 415 مليون دولار، بأثر فوري.

ووفق خبر أورده موقع "بي بي سي" البريطاني، إن الكاف أخطر شبكة "beIN" بانتهاك العقود، وقال إنه يريد استرداد المدفوعات المستحقة في حدود 80 مليون دولار.

وردت المجموعة الإعلامية  القطريةالتي تتخذ من العاصمة الدوحة مقراً لها بالاعتراف "بعدد من القضايا التي أثرت على العلاقة التعاقدية" وإبلاغ الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأفريقية بنيتها رفع دعوى قضائية ما لم "تتمكن المناقشات المفتوحة بحسن نية من حل هذه المشكلة".

وكتب يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية إلى كل من الكاف وأعضاء لجنته التنفيذية في 2 سبتمبر: "نحن بالطبع نتخذ جميع الخطوات اللازمة للدفاع بقوة عن موقفنا القانوني".

"يجب أن أوضح لك أن beIN لا تقبل هذا الإنهاء وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه.

"بالإضافة إلى ذلك، لدينا مخاوف كبيرة من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف ربما تم اتخاذه دون التدقيق اللازم والموافقات المطلوبة بموجب اللوائح الداخلية للكاف".

وعلى النقيض من لوائح الكاف التي تتطلب مناقشة القرارات المالية الكبرى من قبل اللجنة التنفيذية للهيئة، تدرك بي بي سي سبورت أفريقيا أن هذا لم يحدث - مع التواصل مع الكاف للتعليق.

وألمحت BeIN إلى أنها قد تستشهد بهذه العملية غير القانونية كأحد أسباب الطعن قانونيًا في الإنهاء، بالإضافة إلى الجدل بشكل أساسي ضد طبيعة القرار نفسه.

05/09/2023 على الساعة 17h10 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360