استمارة البحث

مباشر
ملعب برنابيو
© حقوق النشر : Dr

"ماركا": نهائي المونديال في "سانتياغو برنابيو" ينتظر اتفاقاً بين الريال و"فيفا"

17/05/2024 Le360 / وكالات على الساعة 07h00

اعتبرت صحيفة "ماركا" أن إسبانيا "أنقذت" استضافتها لكأس العالم 2030، مشيرة إلى أن تنظيم النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" ينتظر اتفاقاً بين ريال مدريد والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولفتت إلى مسائل "عرّضت تنظيم كأس العالم للخطر"، مضيفة أن وجود الرئيس المنتخب للاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روتشا في بانكوك، عشية كونغرس "فيفا"، كان "بمثابة البلسم لكلّ من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا، إذ استعادا الثقة بما تفعله إسبانيا".

وتابعت أن "أحداً لم يعلّق أو سيعلّق خلال مؤتمر الجمعة، بشكل رسمي أو غير رسمي، بشأن أي عقوبة أو تحذير" لإسبانيا.

ويكثف المغرب جهوده لاستضافة مباراة نهائي كأس العالم 2030 في ظل أزمات شابت كرة القدم الإسبانية في الآونة الأخيرة، في نسخة تقام أيضاً بالشراكة مع البرتغال.
"
ماركا" رأت أن المغرب استفاد من "فراغ قانوني دام سبعة أشهر... مضاعفاً تحرّكاته السياسية والرياضية"، لا سيّما بعد تكثيف جهوده لـ"تحسين البنية التحتية وتشييد ملعب ضخم في الدار البيضاء، بهدف استضافة نهائي كأس العالم".

وشددت على أن "هذا الخطر اختفى تماماً"، مستدركة أن على الاتحاد الإسباني "توحيد جهوده وتعويض هذا الوقت الضائع".

وأشارت إلى وجوب توصّل "فيفا" وريال مدريد إلى اتفاق بشأن "سانتياغو برنابيو"، بحيث "يستفيد الطرفان" ويتمكّنان من إيجاد "إطار مثالي" لإعارة الملعب للاتحاد الدولي لثلاثة أشهر، بشكل "لا يُثقل كاهل النادي الأبيض".

وذكّرت بأن ثمة "علاقة ممتازة" بين رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ورئيس "فيفا" جياني إنفانتينو، وبأن النادي الإسباني شارك في تأسيس الاتحاد الدولي قبل 120 عاماً.

17/05/2024 على الساعة 07h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360