استمارة البحث

مباشر
زياش
© حقوق النشر : Dr

تألق اللاعبين المغاربة في الدوريات الأوربية والخليجية نهاية الأسبوع

18/09/2023 le360 على الساعة 11h00

بصم عدد من اللاعبين الدوليين المغاربة على حضور يارز ومميز رفقة أنديتهم في البطولات الاوربية والعربية خلال نهاية الأسبوع المنقضي.

خاض الدولي المغربي، حكيم زياش، أولى مبارياته مع غلطة سراي، مساء السبت الماضي، بملعب رامس بارك بإسطنبول، والتي شهدت فوز فريقه على سامسون سبور بأربعة أهداف مقابل اثنين، برسم اليوم الخامس من الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وساهم  نجم المنتخب الوطني الأول، في فوز غلطة سراي بفضل تمريرة حاسمة مكنت ماركو إيكاردي من تسجيل هدف في الدقيقة 67.

ومكن الهدف الذي أحرزه المهاجم المغربي، إبراهيم صلاح، فريق ''ستاد رين'' من خطف التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما على أرضه أمام "ليل أولمبيك الرياضي"، برسم الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وبينما كان الفريق المحلي متأخرا بنتيجة 2-1، سجل إبراهيم صلاح، الذي دخل بديلا لديزيريه دوي في الدقيقة 55، هدف التعادل بتسديدة من ليني يورو في الدقيقة 89.

وواصل أيوب الكعبي  تألقه  وسجل ثاني أهدافه في الدوري اليوناني، خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه أولمبياكوس أمام مضيفه آيك أثينا بهدف لمثله، برسم الجولة الرابعة من الدوري المحلي .

ووقع الكعبي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 38، بعدما لعب أساسيا وخاض  رفقته 81 دقيقة من اللعب، فيما  دخل مواطنه نور الدين أمرابط كبديل من جانب آيك أثينا، بينما غاب يوسف العربي من جانب أولمبياكوس بداعي الاصابة.

بدوره افتتح الدولي المغربي، وليد شديرة، عداد أهدافه في الدوري الإيطالي، خلال مباراة فريقه الجديد فروزينوني، الذي تغلب أمس الأحد على ساسولو بـ (4-2)، برسم الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وتمكن شديرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من تسجيل هدفه الأول بفضل ركلة جزاء.

وسجل الدولي الشاب أمير ريتشاردسون الهدف الوحيد لفريق ريمس في الدقيقة 19، موقعا أولى أهدافه في "الليغ 1" ، غير أن فريق بريست رد عليه  بهدفين وقعهما كل من مهدي كامارا في الدقيقة 50 وبيار لي ميلو في الدقيقة 56.

وبعد بداية كارثية في الموسم الحالي،  بثلاث هزائم متتالية، نجح إشبيلية في تذوق طعم الفوز الأول في اليغا، بفوزه بشق الأنفس على ضيفه لاس بالماس (1-0) أمس الأحد، على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.

ساهم الدولي المغربي، يوسف النصيري، في فوز فريقه إشبيلية على ضيفه لاس بالماس ، إذ سجل الهدف الوحيد في المباراة البلجيكي، دودي لوكيباكيو، في الدقيقة الـ 71، بعد متابعة لكرة رأسية من المهاجم المغربي الدولي يوسف النصيري، ارتدت من الحارس ألفارو فاييس.

وفي الدوريات الخليجية، واصل اللاعب المغربي سفيان رحيمي، تألقه رفقة نادي العين الإماراتي، وواصل هوايته في هز شباك الخصوم، إذ نجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه ضد البطائح  برسم الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين الإماراتي.

كما اختارت رابطة المحترفين الإماراتيين، مهاجم العين كأفضل لاعب في هذه المباراة، والتي انتهت بفوز أصدقاء رحيمي بهدفين لواحد.

وفي الدوري السعودي،نجح محمد فوزير من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه الرائد من ركلة الجزاء في الدقيقة ما قبل الأخير من عمر اللقاء والذي انتهى بتفوق النصر بثلاثة أهداف لواحد.

وشهدت المباراة بين الرائد والنصر، ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي،  لقطة مثيرة، حول تنفيذ ضربة جزاء ، بين فوزير وزميله كريم البركاوي، اللاعب السابق للحسنية، قبل أن يتدخل  رونالدو في آخر المطاف في إقناع هذا الأخير بضرورة الابتعاد عن منطقة الجزاء، وترك مهمة تنفيذ الركلة لفوزير، باعتباره هو من تحصل عليها، في موقف آثار استياء المناصرين.

وعن الجولة ذاتها في الدوري السعودي، قاد رومان سايس فريقه الشباب لأول فوز له في بطولة هذا الموسم، بعدما سجل هدف الإنتصار الوحيد خلال المباراة أمام الفيحاء (1 – 0) وسجله من ضربة رأسية في الدقيقة 52 من زمن المباراة، فيما بصم زميله ياسين بونو على مباراة مميزة وتصدى للعديد من المحاولات وقاد فريقه ا الهلال لاعتلاء صدارة الدوري  (دوري روشن) عقب فوزه على ضيفه الرياض بستة أهداف لواحد .

وبات  مراد باتنا،،مهاجم الفتح السعودي، يدق باب الأسود بقوة، بعد قيادة فريقه للفوز على فريق الخليج بثلاثة أهداف لواحد، ضمن الجولة الـ6 من منافسات الدوري السعودي.

وسجل باتنا هدفين في مرمى الخليج لتعتبر هذه الثنائية هي الأسرع له مع الفريق، إذ جاءت في غضون 13 دقيقة من بداية المباراة، وهي الثانية له للأسبوع الثاني تواليا .

18/09/2023 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360