استمارة البحث

مباشر
دياز المنتخب الوطني حكيمي زامبيا
© حقوق النشر : Dr

3 مشاكل تواجه المنتخب الوطني قبل أولمبياد باريس 2024

15/06/2024 le360 على الساعة 17h00

يطارد المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، حلم الفوز بميدالية خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس، الفترة من 24 يوليوز إلى 10 غشت 2024 ، إذ ستقام المباريات في مدون باريس، و بوردو، وديسين-شاربيو، ومارسيليا ونانت ونيس وسانت إتيان .

وضمن المنتخب الوطني التأهل للدورة الأولمبية المقبلة،  بفضل فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي احتضنتها بلادنا الصيف الماضي .

ورصد تقرير نشره موقع  "العين الرياضية"  3 مشاكل تواجه طارق السكتيوي مدرب المنتخبالوطني  قبل أولمبياد باريس 2024.

مفاوضات صعبة مع الفرق الأوروبية
وتواجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  صعوبات عديدة في إقناع الأندية الأوروبية بتسريح لاعبيها للمشاركة مع منتخب تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتدور المسابقة خارج أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو ما يضع الفرق الأوروبية في موقع قوة، خاصة أنها تسعى لتجهيز نفسها كأفضل ما يكون للموسم الجديد.

وتضم قائمة المنتخب المغربي تحت 23 عاما عددا كبيرا من المحترفين الذين ينشطون في مختلف دوريات "القارة العجوز".

الثلاثي فوق السن

لم يحدّد طارق السكتيوي، بعد قائمة اللاعبين فوق السن الذين سيستعين بهم خلال الدورة الأولمبية، إذ تسمح قوانين الدورة الأولمبية لمنتخبات كرة القدم بالاعتماد على 3 لاعبين يزيد سنهم على 23 عاما، بهدف الرفع من المستوى الفني للمسابقة.
 

وذكرت عدة مصادر أن ياسين بونو، حارس المنتخب  الوطني الأول ونادي الهلال السعودي، رفض التواجد مع المنتخب المغربي في دورة باريس 2024 لأسباب شخصية بالأساس، غير أن مصادر le360 sبور أكدت أن الجامعة الملكية ترفض هذا الطرح وتصر على مشاركة حارس الأسود في الألعاب الأولمبية .

الميركاتو الصيفي

تتزامن الألعاب الأولمبية مع ذروة فترة الميركاتو الصيفي، وهو ما قد ينعكس سلبيا على تركيز اللاعبين ويمنعهم بالتالي من تقديم أفضل مستوياتهم.

ويخطط لاعبون من المنتخبالأولمبي خوض مغامرات جديدة خلال الموسم المقبل، يتقدمهم النجم عبدالصمد الزلزولي الذي يبحث عن مغادرة فريقه الحالي ريال بيتيس في الصيف.

ومن الأسماء المغربية الأخرى المرشحة للانتقال لفرق جديدة في الميركاتو المقبل سليم جباري مهاجم أتلتيكو مدريد، وإسماعيل صيباري نجم أيندهوفن، وأيضا صهيب درويش نجم إكسيسلور.

15/06/2024 على الساعة 17h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360