استمارة البحث

مباشر
رحيمي المنتخب الأولمبي
© حقوق النشر : أ.ف.ب

بالفيديو..رحيمي يمنح التقدم لـ"الأسود" أمام إسبانيا ويواصل البحث عن رقم قياسي في الاولمبياد

05/08/2024 إبراهيم نجاح على الساعة 17h57

يراهن الدولي المغربي سفيان رحيمي، مهاجم المنتخب الوطني،على تحطيم رقم قياسي جديد في منافسات كرة القدم على مستوى لاعبي قارة إفريقيا، في حال تسجيله مزيدًا من الأهداف خلال أولمبياد باريس 2024.


ونجح  رحيمي من إعطاء التقدم للعناصر الوطنية امام المنتخب الاسباني، خلال الجولة الاولى التي انهته العناصر الوطنية  بهدف دون رد، وقعه  ابن يوعري من نقطة الجزاء. في الدقيقة 37 .  

وواصل اعتلاءه لصدارة ترتيب هدافي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، ورفع رصيده من الاهداف إلى  6 ويسعى لتحصيل مزيد من الاهداف وقيادة الاسود نحو التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية.


ويطمح مهاجم فريق العين الإماراتي لمواصلة تالقه ورفع رصيده من الأهداف ، حتى يصل إلى ثمانية في دورة باريس 2024، من أجل معادلة رقم المصري مصطفى رياض، الذي سجل نفس العدد في أولمبياد طوكيو 1964.


ويأمل رحيمي في تجاوز إنجاز المصري مصطفى رياض الذي يعد أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في بطولة واحدة بالأولمبياد، ثم يأتي بعده الزامبي كالوشا بواليا بتسجيله ستة أهداف، بالتساوي مع الغاني كوامي أيو، فيما سجل المغربي سفيان رحيمي خمسة أهداف في النسخة الحالية، بالتساوي مع السنغالي موسى كوناتي.


وحال نجاح سفيان رحيمي في تسجيل تسعة أهداف خلال أولمبياد باريس 2024، فإنه سيحطم رسميًا رقم المصري مصطفى سيصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في نسخة واحدة بتاريخ الدورات الأولمبية.


ويتصدر المجري فرينيك بيني ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ منافسات كرة القدم بالأولمبياد في دورة واحدة، بعد تسجيله 12 هدفًا في دورة الألعاب الأولمبية عام 1964، ثم يأتي بعده الدنماركي سوفوس نيلسن، الذي سجل 11 هدفًا في نسخة 1908.


ويعد عام 2024 من الأعوام التي لا تنسى في مسيرة النجم المغربي سفيان رحيمي، بعد قيادته فريق العين الإماراتي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وحصده لقب هداف المسابقة الآسيوية القارية بتسجيله 13 هدفًا.


وحصد أيضًا سفيان رحيمي جائزة الهداف في دوري أبطال إفريقيا موسم 2020ـ2021، حين كان يلعب في صفوف الرجاء المغربي، حين سجل خمسة أهداف في تلك الفترة بالمسابقات القارية الأفريقية.


يذكر أن رحيمي نال ثقة طارق السكتيوي، مدرب منتخب المغرب الأولمبي، ليوجد في قائمة الأسود خلال دورة باريس 2024، بسبب تألقه الكبير برفقة العين الإماراتي محليًا وقاريًا خلال موسم 2023ـ2024.

05/08/2024 على الساعة 17h57 إبراهيم نجاح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360