استمارة البحث

مباشر

فيديو. لقجع: تنظيم المغرب للمونديال ملف استراتيجي تم الاشتغال عليه منذ سنوات

09/03/2017 جواد الكبوري على الساعة 12h54

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ملف تنظيم كأس العالم لا يمكن تدبيره بعلاقة مع الأخبار الواردة في الصحف كل يوم، وأضاف لقجع في تصريح لقناة "ميدي 1 تي في"، ملف تنظيم المغرب للمونديال، ملف استراتيجي اشتغل عليه المغرب منذ سنوات.

يأتي هذا في الوقت الذي يركز فيه الإعلام الدولي في الفترة الأخيرة على هوية المرشحين لتنظيم كأس العالم 2026، في الحلة الجديدة، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 وتقسيم التنظيم بين 3 دول.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، يبادر لربط اجتماعات مع الجهات الوصية على الرياضة في إسبانيا والمغرب، من أجل تحضير ملف مشترك لاحتضان منافسات كأس العالم 2026.

وتابعت المصادر ذاتها نقلا عن الصحف البرتغالية الصادر اليوم، فإن الجارتين الشماليتين للمغرب يجدان في المملكة كل المواصفات المناسبة من أجل الاتحاد لنيل شرف تنظيم المونديال.

وفي حال تم الاتفاق الثلاثي بين إسبانيا البرتغال والمغرب، سيكون هذا التكتل مطالبا بتجهيز ملف قوي قصد منافسة التحالف الكبيرة الذي يضم الولايات المتحدة المكسيك وكندا.

09/03/2017 على الساعة 12h54 جواد الكبوري